نائب محافظ ظفار يلتقي بمسؤولي لجان التوفيق والمصالحة

بلادنا الثلاثاء ٢٥/أغسطس/٢٠٢٠ ١٨:٥٨ م
نائب محافظ ظفار يلتقي بمسؤولي لجان التوفيق والمصالحة

صلالة - الشبيبة

التقى نائب محافظ ظفــــار سعادة الشيخ مهنا بن سيف بن سالم اللمكي، اليوم الثلاثاء بقاعة الاجتماعات بمكتب سعادته بمسؤولي لجان التوفيق والمصالحة بمحافظة ظفار .

بحضور عدد من المسؤولين بالمكتب وذلك للوقوف والاطلاع ومتابعة سير العمل في هذه اللجان بعد صدور المرسوم السلطاني رقم 88 / 2020 بدمج وزارة العدل ووزارة الشؤون القانونية في وزاراه واحده تسمى وزارة العدل والشؤون القانونية وتحديد اختصاصاتها واعتماد هيكلها التنظيمي في مادته الخامسة والتي تنص على أن تؤول الى وزارة الداخلية ومحافظات مسقط وظفار ومسندم بحسب الأحوال كافة الاختصاصات والمخصصات والأصول والحقوق والالتزامات والموجودات الخاصة بالتقسيمات ذات الصلة بالتوفيق والمصالحة في وزارة العدل كما ينقل موظفو هذه التقسيمات الى تلك الجهات كل فيما يخصه بذات درجاتهم المالية .

تطرق الاجتماع إلى اختصاصات اللجنان في تسوية النزاعات المدنية والتجارية وما يتعلق بمسائل الأحوال الشخصية عن طريق الصلح بين أطراف النزاع. ودور اللجان التي تسعى دائما إلى تسوية الخلافات بالطرق الودية وروابط المودة والألفة بين أفراد المجتمع النابع من النهج الإسلامي القويم وتسخير كل الإمكانيات للمحافظة على العلاقات العائلية والاجتماعية وثقافة الحوار.

وأشاد سعادته بالجهود التي بذلت وتبذل والدور الملموس في عمل إجراءات الصلح بين الخصوم والاتفاق في جميع المسائل المنصوص عليها في القانون لترجمة الأهداف التي نص عليها القانون بتسوية أي نزاع في كافة مسائل الأحوال الشخصية والمدنية والتجارية المتعلقة بالأموال والتجارة، وحث سعادته إلى بذل المزيد من الجهود في تحقيق الهدف المنشود.