12 متسابقاً يتنافسون على لقب أفضل مراسل تلفزيوني

مزاج الجمعة ١٥/أبريل/٢٠١٦ ٠٣:٣٥ ص
12 متسابقاً يتنافسون على لقب أفضل مراسل تلفزيوني

مسقط - ش

أقيمت مساء أمس بجامعة السلطان قابوس المرحلة قبل النهائية لمسابقة أفضل مراسل تلفزيوني النسخة الثانية للتنافس على التأهل للمرحلة النهائية من المسابقة والحصول على اللقب.

وتنافس 12 متسابقا للتأهل للمرحلة النهائية في المسابقة، حيث تم في هذه المرحلة عرض تقرير تلفزيوني للمتسابقين وطلب منهم انتقاد هذا التقرير من حيث إيجابياته وسلبياته، وقد قام كذلك المتسابقون بقراءة تقرير تلفزيوني من إعدادهم لا يتجاوز مدة ثلاث دقائق.

وقالت عضوة لجنة التحكيم د. مهيناز محسن: كانت المنافسة في المرحلة الثانية من المسابقة قوية بصعود 12 من المتسابقين يتميز معظمهم بالصوت الجيد والحضور، واجتهدوا جميعا لتقديم أفضل ما لديهم على مستوى الأداء والإعداد وكتابة التقرير ولمسنا تحسنا كبيرا في هذه المهارات مقارنة بالمرحلة الأولى؛ مما يعكس جدية المتسابقين واستفادتهم الكبيرة من تقييم أعضاء لجنة التحكيم في المرحلة الأولى. ونتوقع منافسة أقوى في المرحلة الثالثة في ظل تأهل 5 من المتسابقين المتميزين للنهائي.

كما قالت عضوة لجنة التنظيم عهود المعمرية: قمنا بتنظيم زيارة لهيئة الإذاعة والتلفزيون لتعريف المتسابقين عن قرب عن آلية العمل في مجال المراسلة التلفزيونية ومعايشة الدور الذي يؤديه المراسل التلفزيوني عن قرب، وليطلعوا على التجربة العملية لهذا المجال، أما بالنسبـــة لتوقيت الزيــــارة فكـــان متعمدا أن يكون بعد المرحلـــة الثانية وذلك لتوصيل رسالة للمتسابق أن عــدم تأهلــــه لا يعني عدم كفاءته ولكن هو بحاجة لمزيد من الصقل في هذه الموهبة ويجب عليه أن لا يستسلم أبدا ويجب أن يقوم بعمل دؤوب ليطور من نفسه ويصل في النهاية إلى مبتغاه.

الجدير بالذكر بأن الفائز بلقب المسابقة سيحصل على جائزة تذكرتين سفر إلى سنغافورة ودورة تدريبية في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون لمدة ثلاثة أشهر.