العمانيون يستبشرون بالحكومة الجديدة

بلادنا الخميس ٢٠/أغسطس/٢٠٢٠ ٠٠:٠٩ ص
العمانيون يستبشرون بالحكومة الجديدة

مسقط-ش

رحب الشارع العماني أمس بالتغييرات التي أجراها حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- في الجهاز الإداري للدولة والتغيير شبه الشامل في تشكيلة مجلس الوزراء في مؤشر يعكس تطلع العمانيين الى مرحلة جديدة من العمل الوطني المنتج وتكريس منهج الكفاءة والذي كشفت عنه السير الذاتية للمسؤولين الذين شملتهم المراسيم السلطانية.
ووصف المواطنين على وسائل التواصل الاجتماعي الحكومة الجديدة بالحكومة الشابة والكفاءة والمسؤولية ودعو المسؤولين الجدد الى الأامانة والإخلاص في العمل والى تقديم النتائج بعد أن حظوا بالثقة السامية.
وقد بادر عدد من الوزراء الى تقديم الشكر للمواطنين الذين هنئوهم فيها بالتكليف السامي معاهدين الله عزوجل على العمل والتفاني والأخلاص في سبيل تحقيق رؤية جلالة السلطان المستقبلية والنهوض بالبلاد لمستقبل أفضل.
وزير الخارجية معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي الذي أصبح أول وزير يحمل هذا المسمى عبر في أول تغريدة له عبر حسابه الرسمي في تويتر رصدتها "الشبيبة" عقب تعيينه وزيراً للخارجية بالقول: الشكر والتقدير لكل من تفضل وأعرب عن التهاني الطيبة الكريمة على تشرّفي بنيل الثقة السلطانية السامية بتعيني وزيرًا للخارجية، سائلًا الله الكريم المنّان العون والسداد في خدمة عُمان وجلالة السلطان المعظم أبقاه الله".اما وزير الاسكان والتخطيط العمراني معاليد.خلفان الشعيلي فقال في أول كلمة له بعد تعيينه وزيرا : " أسمى آيات الشكر والعرفان يشرفني أن أرفعها للمقام السامي لمولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم-حفظه الله ورعاه- على ثقته السامية الكريمة. راجيا من الله تعالى الرشد والسداد لحمل هذه الأمانة وتأدية واجباتها. تحقيقا للرؤية السامية لخير عمان وشعبها".
وزير العمل معالى د.محاد بن سعيد باعوين قال بعد تعيينه وزيراً بمرسوم سلطاني على حسابه الشخصي في تويتر "نحمد الله تعالى على الثقة السامية لمولانا صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم حفظه الله ورعاه، ونسأل الله التوفيق لخدمة عمان وسلطانها وشعبها على الوجه الاكمل والافضل، الكثير من "العمل" الجاد أمامنا وسنعمل بمشيئة الله على التكامل مع الجميع لخدمة ورفعة هذا الوطن.
ورفعت معالي ليلى النجار وزيرة التنمية الاجتماعية ، أسمى آيات الشُكرِ والعرفان إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- على ثقته السامية بها.
وكتبت النجار عبر حسابها الرسمي في موقع تويتر : "أتقدم بأسمى آيات الشُكرِ والعرفان إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- على ثقته السامية بي، ومن هذا المقام نعاهد الله على الاخلاص في تكليفنا هذا خدمةً لعُمان العزيزة، حفظ الله عُمان وجلالة السلطان".
وعقب تعيينه وزيراً للتجارة والصناعة وترويج الاستثمار كتب معالي قيس بن محمد اليوسف في صفحته على تويتر في تغريدة رصدتها "الشبيبة": أتقدم لمولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- بأسمى آيات الشكر والامتنان على الثقة السامية، سائلًا المولى عز وجل أن أكون عند حسن الظن وعلى قدر المسؤولية. وأن نعمل على تحقيق رؤية عمان ٢٠٤٠ كما أراد لها مولانا جلالة السلطان المعظم.
وأضاف اليوسف: وببالغ التقدير أشكر لكم مشاعركم النبيلة لنيلي الثقة السامية الكريمة،راجيا دعمكم ودعواتكم. سائلا المولى عز وجل العون على أداء الأمانة والسداد في أداء الواجب بالوجه الذي يحب ويرضى في خدمة القائد المفدى-أعزه الله،وخدمة أبناء عمان الكرماء-حفظ الله عمان شامخة أبية.
وبدأ عدد من الوزراء امس بتفقد بعض الوحدات في وزاراتهم والإطلاع على سير العمل وكذلك الإلتقاء بالموظفين كما بدات الجهات المسؤولة بإزالة اللوحات عن عن بعض الكيانات الحكومية التي تم دمجها وإلغائها بحسب المراسيم السلطانية.
كما بادر عدد من الوزراء الذين خرجوا من الحكومة الى توديع زملائهم والموظفين عبر رسائل منشورة عبروا فيها عن شكرهم للموظفين وتعاونهم خلال سنوات العمل.
ومن ضمان رسائل التوديع رسالة درويش بن اسماعيل البلوشي - الوزير المسؤول عن الشؤون المالية سابقاً - وزارة المالية وكتب فيها "إلى كافة الزملاء والأعزاء مسؤولي وموظفي وزارة المالية.."إنني أغادر اليوم وزارة المالية بعد مسيرة عمل امتدت طويلاً قضيتها معكم وبينكم ومع من سبقوكم من الزملاء الكرام في أروقة وجنبات الوزارة ، تقاسمنا خلالها لحظات الفرحة بما تحقق من انجاز ولحظات الشدة أمام تحديات العمل وظروفه والتي لطالما اقتضت منكم التضحية بالوقت والجهد .. ولا شك أن هذه اللحظات بكل مدلولاتها ومضامينها سوف تظل من أعز من أحمله من الذكريات لكل المحطات التي سارت عبرها تجربتي الوظيفة حتى وصلت إلى نهايتها اليوم “فالحمدلله منتهى الحمد .. والشكر لله من قبل ومن بعد”وتصدر التغيير الحكومية أهتمام وسائل الإعلام الخليجية والعربية التي تناولت المراسيم السلطانية بماتضمنته من إعادة هيكلة الجهاز الإداري للدولة وإعادة تشكيل مجلس الوزراء.
وبناء على المراسيم التي أصدرها جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - أبقاه الله ، والتي تمثلت في دمج وإلغاء وتعديل مسميات بعض المؤسسات والمجالس والهيئات الحكومية فقد تم إلغاء ودمج عدة وزارات وهيئات وكينات حكومية وهي
وزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه والهيئة العامة للتخصيص والشراكة
والهيئة العامة للصناعات الحرفية ومجلس الشؤون المالية وموارد الطاقةو مجلس التعليم ومجلس البحث العلمي وأمانته العامة والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وصندوق رفد والهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي والمجلس الأعلى للتخطيط وأمانته العامة والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ومؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان ومركز التدريب الاعلامي ومركز اتصالات الخدمات الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء
والهيئة العامة للتعدين والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات
ومركز حماية المنافسة منع الاحتكار ووحدة دعم التنفيذ والمتابعة ووزارة الشؤون الرياضية ووزارة شؤون الفنون واللجنة الوطنية للشباب ومجلس الخدمة المدنية ووزارة القوى العامة ووزارة الخدمة المدنية والصندوق الوطني للتدريب والمركز الوطني للتشغيل ووزارة النقل ووزارة التقنية والاتصالات
ووزارة السياحة وبلدية مسقط وبلدية صحار