رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية يشيد بجهود السلطنة في التعامل مع جائحة كورونا

الجماهير الأربعاء ١٩/أغسطس/٢٠٢٠ ٢٠:٣٢ م
رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية  يشيد بجهود السلطنة في التعامل مع  جائحة كورونا

مسقط-ش
عقدت اللجنة البارالمبية العمانية العمانية واللجنة البارالمبية الآسيوية اجتماعا عبر الاتصال المرئي، تم خلاله مناقشة آليات العودة التدريجية الآمنة للبرامج التدريبية والأنشطة البارالمبية، حيث مثل السلطنة في الاجتماع الدكتور منصور بن سلطان الطوقي رئيس اللجنة البارالمبية العمانية وماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الاسيوية وبحضور الامين العام طارق السويعي.
ناقش الاجتماع عودة الأنشطة الرياضية والتنسيق الذي يتم بين اللجنة الآسيوية واللجنة البارالمبية الدولية والاتحادات الدولية واللجان المنظمة للبطولات الآسيوية لوضع إطار عمل مشترك بحيث يتم وضع برنامج يسهل مشاركة الدول في البطولات القارية والدولية، كما تم التأكيد علي أهمية تعاون جميع الجهات المعنية في المرحلة القادمة لضمان استمرارية العطاء وخدمة المعاقين وعودة الانشطة لطبيعتها المعتادة.
وأشاد رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية بجهود السلطنة في التعامل مع جائحة كورونا والحراك الرياضي عبر الاتصال الافتراضي الذي اقامته اللجنة العمانية لمتابعة الرياضيين في تدريباتهم المنزلية وكذلك الندوات والملتقيات والاجتماعات التي ساهمت وشاركت فيها اللجنة.
وأوضح بأن العام المقبل سوف يكون زاخرا بالمنافسات الدولية وان الاستعدادات لتنظيم للالعاب البارالمبية الصيفية في طوكيو 2021 مستمرة ويجب على اللجان الوطنية الاستعداد لها والعمل على متابعة محطات التأهيل التي سوف تخصص لذلك.
واشاد الدكتور منصور بن منصور الطوقي بالجهود التي تبذلها اللجنة البارالمبية الآسيوية في تعزيز الرياضة في المنطقة ودعم الدول لتجاوز الصعوبات، مؤكدا أن السلطنة لن تألو جهدا في التعاون مع الحزاك البارالمبي الآسيوية والدولي وسوف تضع خططها القادمة بناء على الآليات المعتمدة دوليا في مجال رعاية الرياضيين وانجاح التظاهرات الرياضية.