مذكرة تعاون لتمويل مجموعة من مشاريع الاستثمار الاجتماعي بمسندم

مؤشر الأربعاء ١٩/أغسطس/٢٠٢٠ ١٨:٠٠ م
مذكرة تعاون لتمويل مجموعة من مشاريع الاستثمار الاجتماعي بمسندم

مسقط – الشبيبة

وقع مكتب وزير الدولة ومحافظ مسندم وأوكيو- الشركة العالمية الرائدة في مجال الطاقة والبتروكيماويات - على مذكرة تعاون لتمويل إنشاء مجموعة من مشاريع الاستثمار الاجتماعي في محافظة مسندم ولتبادل الخبرات في هذا المجال.

وقع المذكرة معالي السيد ابراهيم بن سعيد البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسندم، والمهندس مصعب بن عبدالله المحروقي الرئيس التنفيذي لـ أوكيو.

وتتضمن بنود مذكرة التعاون استخدام جزء من هذا الدعم بالتنسيق مع وزارة التراث والسياحة إنشاء مشروع مركز الزوار بالموقع الاثري في ولاية دبا للحفاظ على المقتنيات والأدوات الاثرية التي تم العثور عليها في بعض القبور الأثرية والتي يتجاوز عددها 2111 قطعة أثرية، ويعد هذا الموقع الأثري من أهم وأندر وأكثر المواقع الأثرية التي تمَّ الكشف عنها على مستوى السلطنة.

وقد أعرب معالي السيد ابراهيم بن سعيد البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسندم عن سعادته بمناسبة توقيع هذه المذكرة وقال: "نحن سعداء بهذا التعاون المستمر وبتوقيع هذه المذكرة مع شركة أوكيو والتي سيتم بموجبها تشييد العديد من المشاريع المستدامة والهادفة في كافة ولايات المحافظة ومن أهمها تطوير مركز الزوار بالموقع الأثري بولاية دبا بالشراكة مع وزارة التراث والسياحة والذي سيمكّن الزوار من التعرف على أهمية هذه المواقع الأثرية والجانب التاريخي للسلطنة، وأود أن أتوجه بجزيل الشكر والتقدير لشركة أوكيو على مبادرتها في هذه الشراكة الاستراتيجية".

من جانبه قال المهندس مصعب بن عبدالله المحروقي الرئيس التنفيذي لـ أوكيو “يأتي توقيع مثل هذه الاتفاقيات ضمن برامج الاستثمار الاجتماعي لـ أوكيو القائمة على تنفيذ مشاريع يتحقق فيها طابع الاستدامة والقدرة على التشغيل الذاتي وتحقق الاستفادة الفعلية لكافة شرائح المجتمع." وأضاف:" تعكس هذه الشراكة مدى المساهمة الفاعلة لـ أوكيو في مختلف مجالات خدمة المجتمع والمساهمة في دفع مسيرة التنمية المجتمعية الشاملة في السلطنة “.

الجدير بالذكر أن أوكيو تعمل على تبني ودعم المشاريع في مختلف المجالات التعليمية والابتكارية، ومشاريع والتراث والثقافة، والرفاه الاقتصادي والصحة والبيئة والتي تسعى أوكيو من خلالها الى تعزيز قدرات المجتمعات المحلية وذلك ضمن إطار برنامجها الطموح للاستثمار الاجتماعي الذي تعد الاستدامة أبرز محاوره.