انتداب القوى العاملة غير العمانية للعمل بالمنشآت ضمن الخدمات الإلكترونية بالوزارة

بلادنا الثلاثاء ١٨/أغسطس/٢٠٢٠ ١٨:١٢ م
انتداب القوى العاملة غير العمانية للعمل بالمنشآت ضمن الخدمات الإلكترونية بالوزارة

مسقط – الشبيبة

اتاحت وزارة القوى العاملة خدمة إلكترونية جديدة ضمن حزم خدماتها الالكترونية المقدمة عبر موقعها الالكتروني لأصحاب العمل ومنشأت القطاع الخاص من خلال إمكانية إنتداب القوى العاملة غير العمانية للعمل في المنشآت المسجلة تحت نفس الجهة وفق ضوابط محددة، وتأتي هذه الخدمة ضمن مبادرة تسهيل إجراءات العمل المؤقت والعمل الجزئي وتعزيز مرونة حركة القوى العاملة احدى مبادرات مختبر سوق العمل و التشغيل التي تشرف عليها وزارة القوى العاملة و التابعة للبرنامج الوطني لتعزيز التنوع الاقتصادي "تنفيذ".

و يشترط للاستفادة من هذه الخدمة أن تكون المنشأة تعمل في القطاع السياحي، و أن تكون مملوكة لصاحب العمل أو لذات الشركاء، و أن يكون عمل القوى العاملة المراد إنتدابها في ذات النشاط والمهن المرخص لها العمل فيه، و يجب ان تحقق المنشأة نسبة التعمين المقررة قانونا، و لا يجوز ان يكون الإنتداب في المهن المعمنة أو الموقوفة. كما لا يسمح للانتداب أن يتجاوز فترة ثلاثة أشهر في المرة الواحدة.

و لتقديم الطلب يطلب من صاحب العمل (المفوض بالتوقيع) بتحديد المنشأة المراد ندب القوى العاملة للعمل فيها و بعد تحقق النظام من الضوابط المطلوبة يحدد صاحب العمل الفرع والنشاط والفترة الزمنية بحيث لا تتجاوز ثلاثة أشهر، ثم يقوم بإختيار العامل المراد ندبه للعمل.