اللجنة الفرعية لدراسة الأمن السيبراني تستعرض مرئيات المختصين

بلادنا الاثنين ١٧/أغسطس/٢٠٢٠ ١٩:٢٢ م
اللجنة الفرعية لدراسة الأمن السيبراني تستعرض مرئيات المختصين

مسقط - ش
عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة التقنية والابتكار والمشكلة لدراسة مشروع قانون " الأمن السيبراني " اليوم الاثنين اجتماعها الثالث لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السابعة.
واستعرضت اللجنة في اجتماعها برئاسة المكرم المهندس محمد بن أحمد اللمكي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وعدد من موظفي الأمانة العامة ماتوصلت إليه من بيانات حول موضوع دراستها من خلال الاستضافات والزيارات التي قامت بها في هذا الشأن، علاوة على استعراض العرض المرئي حول الوثائق الالكترونية للتشريعات النافذة في السلطنة ذات العلاقة بالأمن السيبراني وتسليط الضوء على الجوانب المعززة والمكملة لمشروع القانون.
وفي ذات الإطار اطلعت على عدد من الوثائق المرئية الالكترونية المقدمة من الجهات التي استضافتها اللجنة لدى دراستها لمشروع قانون الأمن السيبراني، وعلى ردود تلك الجهات لها حول استفساراتها بشأن موضوع الدراسة بالإضافة إلى استعراض عدد من نماذج لقوانين الأمن السيبراني في بعض دول مجلس التعاون وبعض الدول العربية.
وتطرقت اللجنة إلى القوانين ذات الصلة بالأمن السيبراني كقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، وقانون المعاملات الإلكترونية، وقانون نظم المدفوعات الوطنية، وقانون تنظيم الاتصالات إلى جانب قانون إنشاء مركز الدفاع الالكتروني.
وتم خلال الاجتماع التصديق على محضر اجتماع اللجنة السابق، ومناقشة ما استجد من أعمال واتخاذ القرارات اللازمة حيالها.