إنشاء 3 مشاريع في قرية ميبام الجبلية بصور

بلادنا الأحد ١٦/أغسطس/٢٠٢٠ ٢٠:٢٧ م
إنشاء 3 مشاريع في قرية ميبام الجبلية بصور

صور- بدر البلوشي
قامت بلدية صور بتنفيذ ثلاث مشاريع خدمية بقرية ميبام الجبلية بالولاية، حيث تم الانتهاء من مشروعين خدميين وجاري العمل على استكمال مشروع آخر بالقرية، لتخدم بذلك شريحة كبيرة من المواطنين القاطنين بالقرى الجبلية بولاية صور وذلك انطلاقا من حرصها على دعم البنية التحتية لهذه القرى وتنميتها وتعزيز مرافقها العامة حيث تعتبر هذه القرى ملاذا سياحيا متفردا لما تتميز به من مناظر خلابة تسلب الالباب.
وتتميز ولاية صور بموقعها المتفرد وتضاريسها المتنوعة ما بين شواطئ دافئة وجبال شاهقة واودية دافقة مما جعل منها مقصدا سياحيا ورافدا اقتصاديا للسلطنة. وعليه، تسعى وزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه الى تشجيع القطاع السياحي بهذه المواقع من خلال دعم المرافق العامة وتعزيزها لتسهيل الوصول اليها من قبل السياح.
وبهذا الصدد، انهت بلدية صور مشروع بناء درج لعبور المشاة بقرية ميبام الجبلية بنيابة طيوي بطول) 250(متر وعرض متر وعشرون سنتيمترا انطلاقا من مواقف المركبات ولغاية موقع الشلال المائي للقرية.
ويعتبر هذا المشروع، مشروعا حيويا نظرا لطبيعة الموقع كونه ينظم عملية النزول لموقع الشلال دون الدخول لمزارع واموال المواطنين المتواجدة بقربه. كما ساهم وبشكل كبير على تسهيل عملية نقل الاهالي لاحتياجاتهم اليومية والمواد اللازمة لمزارعهم دون مشقة.
ولدعم مشروع درج عبور المشاه. نفذت بلدية صور مشروعا اخر بالقرية، حيث قامت البلدية بالانتهاء من تنفيذ مشروع توسعة المواقف العامة للمركبات بقرية ميبام. وذلك لتعزيز طاقتها الاستيعابية لتكون قادرة على استقبال عددا كبيرا من المركبات خصوصا في فترة الاعياد والمناسبات. كما تم تعزيز المشروع بجدار خرساني من على اطرافها لحماية المشروع من التصدع والتلف وحماية المركبات وسائقيها لما تتفرد به من تضاريس جبليه.
واستكمالا للجهود الرامية الى خدمة الاهالي بالقرية، جاري العمل حاليا على شق طريق مختصر بطول 3 كيلومترا متفرعا من الطريق الرئيسي للقرية، وذلك مرورا الى مزارع ومنازل المواطنين في قمة الجبل المطل على مركز القرية.
حيث بلغت نسبة انجاز المشروع 75% وجاري استكمال المراحل الاخرى منه تباعا. وسيتم تعزيز هذا المشروع بمواقف للمركبات بقمة الجبل وبطاقة استيعابية جيدة لتنظيم الحركة المرورية للمواطنين والسياح.
وتعتبر قرية ميبام من اهم المواقع السياحية بالولاية ويعزى ذلك لموقعها الفريد ولاستمرار تدفق مياهها طوال فصول السنة، حيث تتوافد الفرق السياحية من المواطنين والجاليات الاخرى لهذا الموقع للاستمتاع بجمالها ونقاء هوائها.
وتؤكد بلدية صور على مواصلة بدعم البنى التحتية للولاية بمختلف نياباتها وقراها وتسريع وتيرة العمل بما يخدم ويلبي طموح ابناء الولاية.