مؤتمر ســلامة الغذاء يواصــل أعماله

بلادنا الخميس ١٤/أبريل/٢٠١٦ ٠٥:٤٥ ص
مؤتمر ســلامة الغذاء يواصــل أعماله

مسقط -
تواصلت بفندق قصر البستان لليوم الثاني على التوالي أمس أعمال مؤتمر سلامة الغذاء والأغذية التقليدية 2016م الذي تنظمه وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس والجهات المعنية الأخرى على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 12إلى 14 أبريل الجاري ضمن فعاليات أسبوع سلامة الغذاء لهذا العام الذي يقام للسنة الثالثة على التوالي. ويأتي ذلك بهدف تعزيز الوعي بأهمية سلامة وجودة الغذاء لدى كافة شرائح المجتمع وصولاً إلى تحقيق معايير الصحة والسلامة لدى المستهلك.

وتهدف الوزارة من إقامة المؤتمر إلى تسليط الضوء على المستجدات والقضايا الحديثة في المجالات ذات العلاقة بسلامة الأغذية والعمل على تبادل المعارف والأفكار والإنجازات البحثية الحديثة في مجال سلامة الأغذية والأغذية التقليدية، إلى جانب رفع مستوى الوعي بأهمية كفاءة الإنتاج وتمكين الصناعات الغذائية وتوسيع نطاق المنتجات الغذائية التقليدية والأساليب الحديثة لتسويقها في الأسواق المحلية والدولية مع الحفاظ على هويتها العمانية. استعرضت الجلسة الأولى من اليوم الثاني للمؤتمر (سلامة الغذاء وتتبع المنتجات الغذائية) حيث ترأس هذه الجلسة وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة سعادة د. أحمد بن ناصر البكري. أما الجلسة الثانية فترأسها المستشار بوزارة التجارة والصناعة عضو مجلس إدارة الطيران العماني سعادة محسن بن خميس البلوشي وناقشت «الأغذية التقليدية: التصنيع، التسويق والتشريعات». واشتملت الجلستان على مجموعة من أوراق العمل قدمها عدد من المختصين والخبراء في المجال.

وتخلل الجلسات نقاش موسع من قبل المشاركين وطرح عدد من الأسئلة والاستفسارات لتوضيح بعض النقاط والمواضيع طبقا للأوراق العلمية التي تم استعراضها خلال الجلستين وسط تفاعل كبير من الحضور.