إغلاق 112 منشأة غذائية مخالفة بمسقط في ثلاثة أشهر

بلادنا الجمعة ١٥/أبريل/٢٠١٦ ٠٠:٤٥ ص

مسقط -
نفذت أقسام التفتيش والرقابة على الأغذية بمختلف المديريات العامة لبلدية مسقط بولايات (السيب، بوشر، مطرح الكبرى، العامرات، قريات) خلال الربع الأول من العام الجاري 10237 زيارة ميدانية على المطاعم والمقاهي والمنشآت الغذائية والصحية.

أسفرت هذه الزيارات عن إغلاق 112 محلاً ومنشأة غذائية وتحرير 851 مخالفة لعدم تقيدها بالاشتراطات الصحية المعمول بها في اللوائح والقوانين البلدية الخاصة بوقاية الصحة العامة، إلى جانب إتلاف 1269 كجم من اللحوم والدواجن والأسماك والمواد الغذائية المتنوعة والأغذية المطبوخة بسبب عدم صلاحيتها للاستهلاك وانتهاء الصلاحية والتلف، إضافة إلى إتلاف 1483 علبة من المياه والمشروبات الغازية و2064 أداة وقطعة مستخدمة في الطهي لعدم صلاحية الأدوات المستخدمة في تنفيذ العمل للاستخدام الآدمي و109 كجم من أدوات التجميل منتهية الصلاحية.

وقد أغلقت فرق التفتيش في ولاية السيب 48 منشأة ورصدت 318 مخالفة، كما أغلقت في ولاية بوشر 22 منشأة وتم تحرير 250 مخالفة، أما في ولايتي مسقط ومطرح فقد أغلقت 39 منشأة وتم تحرير177 مخالفة، وفي ولاية العامرات تم رصد 60 مخالفة وإغلاق منشأتين. وفي ولاية قريات تم رصد 46 مخالفة وإغلاق منشأة واحدة.

وتؤكد بلدية مسقط حرصها الدائم على الحفاظ على صحة وسلامة المستهلك من خلال عمليات التفتيش الدورية والمفاجئة وتشديد الرقابة على المنشآت الغذائية والأغذية، للتأكد من تقيد هذه المنشآت بالاشتراطات الصحية.