بلدية ظفار: حلول مرورية سريعة خلال أيام

بلادنا الخميس ١٤/أبريل/٢٠١٦ ٠٥:٤٥ ص
بلدية ظفار: حلول مرورية سريعة خلال أيام

صلالة - عادل سعيد اليافعي

قال مدير دائرة الطرق والإنارة ببلدية ظفار المهندس علي عوبد المسهلي إن موضوع فتح جسر أتين العلوي والازدحام المروري الذي واكب افتتاحه مسألة وقتية لا بد منها في ظل الأعمال الأرضية المتبقية المهمة والمرتبطة بالجسر.

وأكد المسهلي حرص البلدية على سرعة إنجاز هذه الأعمال المتمثلة بالالتفاتات والمخارج حيث استوجب ذلك فتح الجسر العلوي لتحويل حركة المرور عليه والاستفادة من هذا العامل لتنفيذ الأعمال الأخرى المجاورة للجسر للانتهاء منها خلال الفترة المقبلة كأعمال توسعة الطرق المرتبطة بالجسر وتجهيزها كما يلزم. وذكر أن هذا الجسر سيكون له دور كبير في انسيابية الحركة بجميع المسارات المتعلقة به ولن تكون هناك أي اختناقات بهذا الموقع في حال الانتهاء من الجسر بشكل متكامل بجانب أنه سيكون هناك نفق تحت طريق أتين قرب مركز المهرجان.

وأشار المسهلي إلى أن هذا التصميم سيحل مشاكل كبيرة، وأنه سيكون فوق هذا النفق دوار مرتبط بطريق سمهرم الذي يتم العمل به حاليا بحيث يتصل بشمال العوقدين مباشرة دون الحاجة إلى أخذ أي مسار آخر، ما سيخدم من يرغب في الانتقال من المنطقة الصناعية باتجاه مجمع الجاردنز وبقية المواقع الأخرى.

وأكد أن كل هذه الحلول سيكون لها أثر في المستقبل القريب على حركة المرور، مشددا على أنه ستكون هناك حلول سريعة وخلال أيام قليلة لمعالجة الازدحام المروري. وقال: خلال أسبوعين ستصبح الأمور أكثر مرونة وسلاسة. وهناك تغيرات محسوسة للاختناقات المرورية الحاصلة.

وردا على استفسارات وسائل الإعلام فيما يتعلق بدوار بيت الحافة وإشارات سلاح الجو وكذلك دوار عوقد ودوار مستشفى السلطان قابوس، أكد المسهلي أن تصميمات هذه المشاريع كافة ومخططاتها اكتملت وتنتظر التنفيذ بخاصة أن كل هذه المواقع تحمل أهمية قصوى وتشكل تكاملا في المنظومة المرورية وشبكة الطرق بولاية صلالة وبدونها ستقع اختناقات مرورية كبيرة هنا أو هناك، وستكون الحلول ذات صعوبة أكبر ومعقدة.

وأكد أهمية العمل بمنظومة متكاملة ومنسجمة دون إهمال أية حلقة في المخططات والتصميمات الهندسية لهذه المشاريع. وقال المسهلي إن من مهام بلدية ظفار إجراء دراسة هيكلية لمشاريع الطرق بولاية صلالة وبقية ولايات المحافظة، كاستشعار للمستقبل وما تتطلبه هذه الطرق من مسارات وحارات وما إذا كان هذا المخطط يقع بنطاق مناطق سكنية أو تجارية.

وأشار المسهلي إلى تلقي البلدية ردود أفعال عبر وسائل التواصل إبان فتح الجسر العلوي لأتين مؤكدا التعاطي معها باهتمام وعناية وتحرك البلدية لاتخاذ خطوات وتدابير لمواجهة الأزمة المرورية الحاصلة وتخفيفها من خلال إيجاد حلول تنفذ خلال الأيام القليلة المقبلة.
وكانت «الشبيبة» قد نقلت في عددها ليوم أمس الأول الثلاثاء شكوى العديد من المواطنين مما تسبب به الافتتاح الجزئي لجسر أتين من ازدحام مروري كبير، داعين إلى سرعة العمل على معالجة الوضع. كما كانت «الشبيبة» قد أجرت منذ سنتين استطلاعاً حول أهمية تكاملية العمل بالجســـور في ظفار وضرورة أن يتم العمل بها بشكل متناغم وبوتيرة واحدة.