اختتام تقييم مسابقة التفوق الكشفـــي بتعليميـــة البريمــــي

بلادنا الخميس ١٤/أبريل/٢٠١٦ ٠٥:٤٠ ص
اختتام تقييم مسابقة التفوق الكشفـــي بتعليميـــة البريمــــي

البريمي - حميد البادي

اختتمت لجنة المتابعة والتقييم لمسابقة التفوق الكشفي والإرشادي على كأس الكشاف الأعظم زيارتها للمفوضية الكشفية والإرشادية لمحافظة البريمي التي استمرت يومين، حيث وقعت القرعة في اليوم الأول على مدرسة محضة للتعليم الأساسي (1-4) ومدرسة زينب بنت خزيمة للتعليم الأساســــي (5-12) ومدرسة الفاروق للتعليم الأساسي (9-10)، بينما وقعت القرعة في اليوم الثاني والأخير على مدرسة آمنة بنت الإمام جابر بن زيد (11-12) ومدرسة الخوارزمي للتعليم الأساسي (5-6).

ترأس اللجنة مستشار الوزيرة للكشافة والمرشدات يوسف بن علي الحوسني وضمت في عضويتها كل من: محمد الهنائي مدير دائرة الكشافة وعبدالعزيز الهدابي مدير مساعد دائرة الكشافة ومريم الحاضرية رئيسة قسم الإشراف الإرشادي وزينب الحبسية مشرفة المرشدات.
وحول مستجدات المسابقة لهذا العام قال مستشار وزيرة التربية والتعليم يوسف بن علي الحوسني: نعلم أن مسابقة التفوق الكشفي والإرشادي على كأس الكشاف الأعظم تهدف إلى مجموعة من الأهداف التربوية من ضمنها غرس مجموعة من القيم والاتجاهات وتعزيز جانب الانتماء والولاء للبلد وقائده، وروح التنافس الشريف بين الفرق الكشفية والإرشادية على مستوى محافظات السلطنة.
وأضاف: هناك مستجدات سنوية تنبع من الميدان نفسه من خلال التواصل مع المعنيين في المحافظات التعليمية والاستفادة من التغذية الراجعة فيما يتعلق بالتطوير والتحديث وتجويد آلية المسابقة.
وأوضح أن هناك مستجدات لها انعكاساتها الإيجابية على مستوى الفتية والفتيات، وان لجنة المتابعة والتقييم تركز على انعكاس المسابقة على سلوك الطلاب أنفسهم بحيث تصبح هذه المسابقة كقيمة وسلوك حياتي ممارس في نفوس الفتية والفتيات.
وحول استعدادات محافظة البريمي للمسابقة قال رئيس قسم المفوضية الكشفية محمد بن علي الحجري إن المفوضية بتعليمية البريمي استعدت مبكرا من أجل التقييم المركزي لمسابقة التفوق الكشفي والإرشادي على كأس الكشاف الأعظم لهذا العام عن طريق تشكيل لجنة محلية للمسابقة وأيضا تفعيل اللجان المدرسية لكل الفرق الكشفية والإرشادية على مستوى المحافظة، وتمت تغطية جميع بنود استمارة التقييم لهذا العام عن طريق هذه اللجان ومتابعة جميع الفرق الكشفية والإرشادية عن طريق التقييم المحلي للمسابقة حيث كانت الجاهزية جيدة.