الاتحاد الخليجي يعلن عن الفائزين بالمبادرات الشبابية

الجماهير الخميس ١٤/أبريل/٢٠١٦ ٠٥:٣٥ ص
الاتحاد الخليجي يعلن عن الفائزين بالمبادرات الشبابية

مسقط -
أعلن الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي عن المبادرات الشبابية التي قدمت في ملتقى الإعلام الخليجي للشباب الأول الذي أقيم بالرياض في الأسبوع الفائت تزامنا مع المؤتمر العام لأصحاب السمو والمعالي وزراء الشباب والرياضة الخليجيين، حيث شارك في الملتقى أكثر من 30 شابا وشابة بإشراف ودعم الرئاسة العامة للشباب بالمملكة العربية السعودية.

وقد استلم الاتحاد 7 مبادرات شبابية خليجية حيث خضعت المبادرات للتقييم من لجنة شبابية أشرفت عليها لجنة الشباب بالاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي التي يرأسها الزميل السعودي فواز الشريف وبحضور أعضاء اللجنة العماني بدر الزدجالي والكويتي سطام السهلي والقطري راشد المهندي.

المبادرة الفائزة بالمركز الأول

1 - الوفد الشبابي الإعلامي الكويتي :
* إنشاء أكاديمية إعلامية شاملة تقدم دورات تدريبية في العمل الصحفي والتلفزيوني وفي وسائل التواصل الاجتماعي إجمالا.
* إطلاق قناة معنية بتغطية جميع فعاليات الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي.

المبادرة الفائزة بالمركز الثاني

2 - الإعلاميات الخليجيات:
* إنشاء مركز المحتوى الإعلامي الإلكتروني باللغة العربية.
* مهرجان الشباب (يشمل فعاليات شبابية مختلفة).

المبادرة الفائزة بالمركز الثالث

3 - الوفد الإعلامي الشبابي الإماراتي:
* إطلاق برنامج منوع قد يكون إذاعيا أو تلفزيوني تحت اسم (نحن هنا) يبث في كل أسبوع من دولة خليجية.
وقد قدم كل وفد من الوفود الإعلامية الشبابية مبادرات متنوعة تستحق الإشادة والدعم والتوجيه

الوفد الإعلامي الشبابي القطري

* فريق عمل متكامل ينقل التجربة الناجحة في أي دولة خليجية إلى دول الخليج الأخرى.

الوفد الإعلامي الشبابي البحريني

* إشهار لجنة شبابية تندرج تحت وزراء الشباب والرياضة الخليجيين، تعمل على تنظيم وانخراط الشباب في الفعاليات الشبابية التي تقام في دول الخليج.

الوفد الإعلامي الشبابي العماني

إشهار قناة يوتيوبية تعرض الفعاليات الشبابية التي تقام في كل دول الخليج.

الوفد الإعلامي

الشبابي السعودي

استحداث برامج في الإعلام الجديد تسلط الضوء على جميع الرياضات بقالب جديد يتواكب مع تطلعات الشباب.
وشهد الملتقى الخليجي الإعلامي للشباب عددا من المحاضرات المميزة التي قدمها الدكتور أحمد سعد الشريف بعنوان كيف يخدم الإعلام البرامج الشبابية ويواكب الفعاليات.
ومحاضرة بعنوان «الشفافية في الإعلام» قدمها سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي ومحاضرة قدمها الزميل أحمد الفهيد بعنوان الآلية المثالية لصناعة إعلام شبابي معني بالأنشطة الشبابية ‏ومحاضرة بعنوان الاستخدام الأمثل لبرامج التواصل الاجتماعي قدمها البحريني علي سبكار ومحاضرة
‏بعنوان ما هي الإشكاليات التي تواجه الشباب عن الانخراط في البرامج الشبابية ‏تحدث فيها د.فهد العليان.
وقام الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي قد التقى بصاحب السمو الملكي عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب مقدرا فيها الدعم الكبير المقدم لسموه كما قدم رئيس الاتحاد العضوية الشرفية الخليجية لسموه فيما قدم محمد الجوكر نائب رئيس الاتحاد درع التقدير والعرفان لسموه تقديرا لمجهوداته في دعم الشباب.
كما قدم الاتحاد الخليجي درع التقدير والعرفان للأستاذ رجاء الله السلمي المشرف على الإعلام بالرعاية العامة للشباب تقديرا لجهوده في أنجاح الملتقى.
وقد ضم الوفد الشبابي من السلطنة أحمد بن سيف الكعبي ومالك بن عبدالله الحجري وأصيل السليمي فيما ضم وفد البحرين خالد عبدالله جناحي وعادل ابراهيم البلوشي وخليفة البنعلي ومريم فقيهي وعائشة الشاعر وضم وفد الامارات أحمد الغفلي وجاسم العبيدلي وخديجة العبدولي وصفية الشحي ومحمد عبيد وضم وفد السعودية بندر محمد القحطاني ويوسف عبدالعليم المطلق وأسامة محمد أبالخيل وإبراهيم عبدالله الحسين وريان خليل النصيب وضم وفد دولة الكويت مشعل عادل المرجان وعبدالله الطراروة وعلي الملا ودلال الصانع وضم وفد قطر د.عيسى الحر واحمد الحمادي ومحمد المري وحمد الشمري.