الصحف الفرنسية تهاجم باريس سان جيرمان ومدربه بعد الفشل الأوروبي

الجماهير الخميس ١٤/أبريل/٢٠١٦ ٠٥:٢٠ ص
الصحف الفرنسية تهاجم باريس سان جيرمان ومدربه بعد الفشل الأوروبي

وكالات - ش
فشل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا مجددًا بعد أن تلقى خسارة من مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي على ملعب الإتحاد بهدف مقابل لا شيء في مباراة إياب ربع نهائي دوري الأبطال.
وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 في حديقة الأمراء الأسبوع الماضي، ويعد تأهل النادي الإنجليزي للدور قبل النهائي هو الثاني في تاريخه وتأهل معه ليلة أمس ريال مدريد الإسباني في انتظار باقي المتأهلين اليوم.
وقد شنت الصحف الفرنسية هجوم كبير وحملة من السخرية على أثرياء باريس وعلى الخروج على يد السيتزنز وأيضًا على المدرب لوران بلان وخطته التي فشل بها في تسجيل هدف وحيد على ملعب الإتحاد بالرغم من تواجد كل هؤلاء النجوم. حيث خاض المدرب الفرنسي اللقاء بخطة 3-5-2 من أجل محاولة تسجيل هدف التأهل ولكن اللاعبين قدموا مستوى باهت ولم يشكلوا خطورة على مرمى الحارس الإنجليزي جو هارت وسط تألق دفاعي واضح من الإنجليز.
وقالت صحيفة "ليكيب" بعد المباراة: "لم يتأهل باريس لمستوى الفرق الكبرى في أوروبا بل حدث أسوء من ذلك وخسر من الفريق الأضعف بين الكبار". وقام أحدهم بتشبيه الابتعاد عن مواجهة برشلونة بالإختباء من المطر ولكن مانشستر سيتي ضرب الفريق مثل البرق ليخرج مجددًا من دور الثمانية.
ومن جانب صحيفة "لا باريسين" قالت: "خمس سنوات منذ قدوم المالك القطري ولكن الفشل الأوروبي لم يتغير". وفي صحيفة أخرى شبهت فريق أثرياء باريس بالسيارة فيراري ولكن يتواجد بها موتور سيارة فيات. وقامت بعض الصحف بتقييم أداء نجوم الفريق بعد اللقاء وقالت عن الأرجنتيني دي ماريا أن الشوط الأول في اللقاء كان الأسوأ له على الإطلاق بينما ظهر ماكسويل تائه غير مفيد للفريق.
ومن جانب زلاتان إبراهيموفيتش فهو لم يقدم شيء على الإطلاق ولم يساعد الفريق وأخيرً المدافع سيرغي أورير لم يكسب الثقى وقدم أداء باهت في اللقاء بسبب فترات الراحة التي قضاها.
وفي النهاية كان تقييم المدرب الفرنسي 2 من 10 حيث لم يقدم الأداء المطلوب في اللقاء ولم ينجح في صناعة الحلول واختراق الدفاعات الإنجليزية كما لم تنجح خطته في السيطرة على اللعب في وسط الميدان، ولذلك هاجمت الصحف الفرنسية بلان وأكدت أنه السبب الرئيسي في تلك الخسارة والخروج مجددًا من الدور ربع النهائي.