انطلاق الأدوار النهائية لدوري أشبال الهوكي

الجماهير الخميس ١٤/أبريل/٢٠١٦ ٠٥:١٥ ص
انطلاق الأدوار النهائية لدوري أشبال الهوكي

مسقط ـ محمد الدرمكي

انطلقت مساء أمس الأول الأدوار النهائية لمسابقة دوري أشبال الهوكي تحت 15 سنة بمشاركة الفرق التالية (مركز الوزارة بمسقط ـ أهلي سداب ـ الاتحاد ـ مركز الوزارة بالباطنة ـ صلالة ـ السيب). وتشرف على تنظيم المسابقة وزارة الشؤون الإدارية والاتحاد العماني للهوكي بمشاركة 14 فريقا منهم 11 ناديا وثلاثة مراكز تدريب تابعة لوزارة الشؤون الإدارية.

وزعت الفرق الستة على مجموعتين ضمت المجموعة الأولى ثلاثة فرق هي (مركز الوزارة بمسقط ـ أهلي سداب ـ الاتحاد) فيما تضم المجموعــــة الثانية (مركز الوزارة بالباطنة ـ صلالة ـ السيب) ويتأهل من أول وثاني كل مجموعة إلى الدور النصف النهائي، سيقام نهائي المسابقة الأحد 17 أبريل الجاري على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

انتهى اللقاء الأول في الأدوار النهائية بالمجموعة الأولى بالتعادل بين مركز تدريب الوزارة بمسقط والاتحاد بالتعادل الإيجابي 1 ـ 1 تقدم للاتحاد عمار عابد في الدقيقة 10، وعادل لمركز الوزارة بمسقط خالد وليد الحسني في الدقيقة 22.
وانتهى اللقاء الثاني بالمجموعة الثانية بفوز السيب على مركز الوزارة بالباطنة بهدف نظيف سجل في الدقيقة 20 عن طريق طارق حسين علي.
وتقام مساء اليوم الخميس مباراتان تجمع الأولى أهلي سداب بمركز الوزارة بمسقط في السادسة مساء، فيما يلتقي في السابعة صلالة مع مركز الوزارة بالباطنة، وسيتم تحديد المتأهلين للمربع الذهبي بعد انتهاء مباريات اليوم، على أن تقام مباريات الدور قبل النهائي يوم السبت 16 أبريل وتختتم البطولة الأحد.
وتعد بطولة الأشبال هي إحدى ثمار مراكز تدريب الاتحاد العماني للهوكي والبالغ عددها 11 مركزا تدريبيا في مختلف الأندية، بالإضافة إلى المركز التدريبية بالمحافظات والتابعة لوزارة الشؤون الرياضية والتي تعني بإعداد النشء ووفق برامج تدريبية متخصصة.
وفي سياق متصل قام الاتحاد العماني للهوكي بتعيين عبدالله بن سليمان الحراصي مديــــرا لبطولة الأشبال على أن يستمر الوضــع لقادم البطولات والمسابقات الداخلية.
الجدير بالذكر أن القاضي الدولي العماني عبدالله الحراصي يحمل سجلا كبيرا في إدارة المباريات المحلية والدولية وقد تحصل على العديد من المناصب الفنية في البطولات الدولية منها مديرا للبطولة ومن مهامه إدارة المباريات وتوزيع الحكام والإشراف على جاهزية الملاعب والفرق واستكمال شروط المباريات فنيا وإداريا.
كما يتكفل بإدارة المباريات طاقم تحكيمي شاب يتم إعداده وتمكينه نحو الارتقاء وتعزيز إمكانياتهم الفنية والبدنية وفق قوانين اللعبة.