جامعة ظفار تضع النقاط على الحروف لاستقبال العام الأكاديمي الجديد

بلادنا الاثنين ١٠/أغسطس/٢٠٢٠ ٢٠:٠٦ م
جامعة ظفار تضع النقاط على الحروف لاستقبال العام الأكاديمي الجديد

صلالة - ش
عقد مجلس أمناء جامعة ظفار إجتماعه العادي بقاعة إجتماعات المجلس بمباني الجامعه برئاسة معالي الشيخ/ مستهيل بن أحمد المعشني الموقر وحضور أصحاب المعالي والسعادة والشيوخ والأساتذة أعضاء المجلس الموقرين.
بدأ الاجتماع بعرض مستفيض قدمه الأستاذ الدكتور/ حسن بن سعيد كشوب رئيس الجامعة حول آلية العمل التي انتهجتها الجامعة للتعامل مع جائحة كرونا لاسيما فيما يختص بعمليتي التّعليم والتّعلم عن بعد، حيث أن مرحلة التّعليم والتّعلم عن بعد بالجامعة مرت بأربعة مراحل رئيسية، مرحلة رسم الخطط والاليات ودعم البنية التحتية، مرحلة التنفيذ، مرحلة التقييم المستمر، ومرحلة التطوير.
الجدير بالذكر بأنّ الجامعة قامت بتحليل عملية التّعليم الالكتروني بطريقة علمية عبر مسوحات وإستبيانات ومقابلات تمت لأعضاء هيئة التدريس والطلبة، وقد أظهرت تلك النتائج نسبة رضا عالية جداً من قبل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس عن عملية التّعليم الالكتروني، كما استمع المجلس الى الخطة التي وضعتها الجامعة لعمليتي التّعليم والتّعلم للعام الاكاديمي القادم والتي أتت بعد تنسيق مستمر مع وزارة التعليم العالي الموقرة.
وتطرق المجلس إيضاً في إجتماعة لمناقشة مشروع موازنة الجامعة للعام القادم 2020-2021م وما تضمنته من معالجات لتجاوز الأثار المالية الناجمة عن جائحة كرونا -كوفيد 19- فضلاً عن الوقوف على الأداء وسير الخطة الاستراتيجية للجامعة على كافة الاصعدة ومتابعة التنفيذ لتحقيق الاهداف المرجوة. كما استمع المجلس الموقر الى تقرير عن سير الأداء بالجامعة خلال الفترة الماضية والتجهيزات المبكرة التي تمت على كافة المستويات، وإذا ما استمرت الظروف الراهنه بسبب هذه الجائحة، فإن جامعة ظفار حريصة كل الحرص وعلى أتم الاستعداد والجاهزية للاستمرار في خطة التّعليم الالكتروني وإستقبال طلابها للعام الاكاديمي الجديد 2020 - 2021م بمشيئة الله وتوفيقه.
كما ناقش الإجتماع العديد من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، كما وجّه المجلس الموقر الجامعة بالسير قدماً في الجهود المبذولة في مجال البحث العلمي التي ظلت إدارة الجامعة توليه إهتماماً كبيراً.
وفي ختام إجتماعه رفع المجلس الموقر أزكى آيات الشكر والتقدير مقرونة بالدعاء للمولى عز وجل بأن يحفظ جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظة الله ورعاه وأن يحفظ الله عمان وشعبها وسائر بلاد العالم من شر الأوبئة والأمراض الفتاكة.