البنك المركزي يطرح إصدار جديد من سندات حكومية بقيمة 200 مليون ريال

مؤشر الثلاثاء ٢٨/يوليو/٢٠٢٠ ١٩:١٩ م
البنك المركزي يطرح إصدار جديد من سندات حكومية بقيمة 200 مليون ريال

مسقط – الشبيبة

يعلن البنك المركزي العماني عن قيامه بطرح إصدار جديد من سندات التنمية الحكومية بقيمة 200 مليون ريال عماني تبلغ مدة إستحقاقها سبع سنوات بسعر فائدة أساسي (كوبون) وقدره 5.50% سنوياً.

وسوف يفتح باب الإكتتاب (التقدم بالعطاءات) في 9 أغسطس 2020م ويغلق في 13 أغسطس 2020م، علما بأن المزاد سيعقد يـوم الاحد الموافق 16 أغسطس 2020م.

ستصدر هذه السندات يوم الثلاثاء، 18 أغسطس 2020م (التسوية)، وتستحق السداد في 18 أغسطس 2027م. كما سيتم دفع الفائدة المستحقة على السندات الجديدة مرتين في العام وذلك في الثامن عشر من فبراير والثامن عشر من أغسطس من كل عام حتى تاريخ استحقاقها في 18/08/2027م.

هذا، وستصدر السندات بطريقة الإكتتاب التنافسي فقط، وعلى المستثمرين التقدم بعطاءاتهم من خلال البنوك التجارية العاملة في سلطنة عمان خلال فترة الإكتتاب. كما ويقبل البنك المركزي العماني الطلبات المقدمة من أصحاب العطاءات بخلاف البنوك التجارية (المؤسسات غير المصرفية والأفراد) والتي تبلغ قيمتها مليون ريالا عمانيا أو أكثر، إذا ما رغبوا في ذلك، على أن تكون معتمدة من البنوك التجارية التي يتعاملون معها.

ويمكن للمكتتبين الحصول على نشرات واستمارات الإكتتاب من أي من البنوك التجارية العاملة في السلطنة أو من خلال الموقع الرسمي للبنك المركزي العماني((www.cbo.gov.om.

إن حكومة سلطنة عمان تضمن هذه السندات ضماناً مباشراً وغير مشروط، وعليه يمكن الاقتراض بضمان هذه السندات من البنوك المحلية المرخصة بالإضافة الى إمكانية التعامل فيها (بيعاً وشراءً) بالسعر السائد بالسوق وذلك من خلال سوق مسقط للأوراق المالية. علماً بأن تفاصيل وبيانات السندات المخصصة للمكتتبين في الإصدار ستكون مسجلة وموثقة في السجل الخاص بالسندات والذي تتولى حفظه وإدارته شركة مسقط للمقاصة والإيداع.

كما نودُ التنويه إلى أنّ رقم الحساب المصرفي المدوّن في طلب الاكتتاب يجب أن يكون هو نفسه المسجل لدى شركة مسقط للمقاصة والايداع لضمان سلاسة عملية الإكتتاب واستلام الفائدة وأصل مبلغ الاكتتاب في مواعيد استحقاقها.

الإصدار رقم 65 من سندات التنمية الحكومية متاح لإكتتاب جميع فئات المستثمرين من داخل السلطنة وخارجها (بصرف النظر عن جنسياتهم).