الكويت تستعد لتشغيل مطارها الدولي السبت المقبل

الحدث الاثنين ٢٧/يوليو/٢٠٢٠ ٢١:٥١ م
الكويت تستعد لتشغيل مطارها الدولي السبت المقبل

مسقط – وكالات

أفادت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" بأن اللجنة العلیا لإعادة تشغیل الرحلات التجاریة في مطار الكویت الدولي بحثت ، الیوم الاثنین، في اجتماعھا الخامس برئاسة رئیس الطیران المدني الشیخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح الاستعدادات النھائیة لانطلاق التشغیل التجاري یوم السبت المقبل.

وقال مقرر اللجنة العلیا سعد العتیبي لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) إن الاجتماع استعرض تحدید المسؤولیات لكل الجھات الحكومیة وغیر الحكومیة المعنیة العاملة في مطار الكویت التي جاءت في الدلیل الإرشادي للجھات العاملة الذي تم اعتماده بشكل نھائي.

وبحسب الوكالة ، أضاف العتیبي أن اللجنة أصدرت الیوم الدلیل الإرشادي الخاص بالمسافرین باللغتین العربیة والإنجلیزیة والذي یتضمن إرشادات وتعلیمات عامة وتعلیمات ومتطلبات رحلات المغادرة وتعلیمات ومتطلبات رحلات الوصول والأسئلة والاستفسارات) حیث سیتم نشره في وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

وذكر أنه تم اطلاق منصة جدیدة للمسافرین على شبكة الإنترنت باسم (كویت - مسافر) لتقدیم الخدمات الإلكترونیة لجمیع الركاب المسافرین المغادرین والقادمین.
وأوضح أنھ ینبغي على جمیع المسافرین التسجیل بالموقع المتوفر باللغتین الإنجلیزیة والعربیة وللتسجیل من خلال الموقع التالي kuwaitmosafer.com وإدخال البیانات المطلوبة عن تفاصیل رحلة الطیران التي ستسمح لھم بحجز المواعید لاختبار ال (PCR (عند الحاجة.

وأكدت الوكالة أن اللجنة اعتمد عدة متطلبات لإعادة التشغیل التجاري منھا منصة (كویت - مسافر) الذي تم طرحھ أخیرا لتسھیل إجراءات السفر وإصدار كل الاشتراطات وإجراءات العمل الخاصة لكل الجھات الحكومیة وشركات الطیران.

وشددت اللجنة على أھمیة تقید المسافرین بالاشتراطات الصحیة من حیث ارتداء الكمامات والقفازات واستخدام المعقمات والالتزام بالتباعد الجسدي داخل مباني المطار.