استطلاع للرأي: تقدم الخضر مقابل تراجع تحالف ميركل

الحدث الخميس ١٤/أبريل/٢٠١٦ ٢٢:٥٠ م
استطلاع للرأي: تقدم الخضر مقابل تراجع تحالف ميركل

برلين – ش – وكالات

حقق حزب الخضر الألماني المعارض أفضل نتائجه منذ ثلاث سنوات في استطلاع الرأي الأسبوعي لقياس شعبية الأحزاب الألمانية الذي نشرت نتائجه يوم أمس الأربعاء.
وحصل الحزب على تأييد 14% من الذين شملهم الاستطلاع الذي يجريه معهد "فورسا" لقياس مؤشرات الرأي أسبوعيا لصالح مجلة "شتيرن" الألمانية ومحطة "آر تي إل" التليفزيونية.
وارتفعت بذلك شعبية الخضر بنسبة 1% مقارنة بالأسبوع الفائت، ليحقق بذلك أفضل نتائجه منذ صيف عام 2013، وفي المقابل تراجعت شعبية التحالف المسيحي المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل مجددا بنسبة 1% لتصل إلى 34%.
وبينما ارتفعت شعبية حزب "اليسار" بنسبة 1% عن الأسبوع الماضي لتصل إلى 9%، لم تتغير شعبية الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم، عن 21%، والحزب الديمقراطي الحر عن 7% وحزب البديل من أجل ألمانيا عن 10%.
و بعد التزايد المحلوظ في شعبية الحزب عقب هجمات بروكسل الشهر الماضي، عزا القائمون على الاستطلاع استقرار شعبية "البديل من أجل ألمانيا" عند 10% إلى الانخفاض الملحوظ في تدفق اللاجئين إلى ألمانيا.
وعلى مستوى الشخصيات السياسية، ارتفعت شعبية ميركل بمقدار 1% لتصل إلى 52%، بينما تراجعت شعبية رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي ونائب المستشارة زيجمار جابريل بنسبة 1% لتصل إلى 12%. شمل الاستطلاع الذي أجري خلال الفترة من 4 حتى 8 أبريل الجاري 2500 ألماني.