جامعة السلطان قابوس توضح حول رئاسة أكاديمي بها لتحرير مجلة علمية تابعة لمؤسسة وهمية

بلادنا الجمعة ٢٤/يوليو/٢٠٢٠ ٠٢:١٢ ص
جامعة السلطان قابوس توضح حول رئاسة أكاديمي بها لتحرير مجلة علمية تابعة لمؤسسة وهمية

مسقط - الشبيبة
قالت جامعة السلطان قابوس عبر تغريدة لها في تويتر- رصدتها "الشبيبة" ظهر اليوم أنه إشارة إلى ما تم تداوله حول رئاسة أحد أكاديميي الجامعة لتحرير مجلة علمية تابعة لمؤسسة جامعية وهمية فإن الجامعة في صدد التقصي والبحث في الأمر واتخاذ ما ينبغي اتخاذه من إجراءات وفق المتبع والأنظمة المعمول بها شاكرين للجميع حرصهم على اسم جامعة السلطان قابوس.

وأصدرت الجامعة في وقت لاحق توضيحاً آخر حيث قالت: إشارة إلى ما طُرح في وسائل التواصل الاجتماعي، سابقا، من قيام الأستاذ الدكتور/ علي مهدي كاظم برئاسة تحرير مجلة (أماراباك) المنبثقة عن الأكاديمية الأمريكية العربية للعلوم والتكنولوجيا؛ فإننا: نشكر كل من شارك في هذا الموضوع وبعد التواصل مع الجهات الرسمية ذات العلاقة لاستيضاح حقيقة الأكاديمية والمجلة، فإننا نوضح أن الأكاديمية المذكورة مؤسسة خاصة تُعنى بالتدريب والبحث العلمي، وهي مسجلة لدى ولاية تكساس الأمريكية منذ 2010 تحت وثيقة التسجيل رقم: 309679910002، ثم انتقل تسجيل الأكاديمية المذكورة إلى ألمانيا في 2016 حسب وثيقة الاعتماد المرقمة: GAFM License No. 16466, AAPM License No. 201k 5429 .

وأضافت الجامعة: أما فيما يخص المجلة، فهي مجلة علمية محكمة، لها هيئة تحرير وهيئة استشارية، ولديها رقم معياري دولي (ردمد): ISSN: 2161-3621، وحاصلة على عضوية في International Scientific Indexing (ISI، كما لديها معامل التأثير العربي، إضافةً إلى وجود هذه المجلة على منصات البحث الخاصة بالمجلات العلمية: المنهل والمنظومة، وهما منصتان مهمتان للباحثين في كثير من الجامعات العربية.