السلطنة تشارك في اجتماع وزراء الصحة في إقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط

بلادنا الأربعاء ٢٢/يوليو/٢٠٢٠ ٢٢:١٧ م
السلطنة تشارك في اجتماع وزراء الصحة في إقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط

مسقط - الشبيبة

شارك معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة اليوم (الأربعاء) عبر الاتصال المرئي في الاجتماع الافتراضي لوزراء الصحة في اقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وذلك للاطلاع على تقييم الوضع والتقدم المنهجي نحو أهداف "المليارات الثلاثة" المحددة في برنامج العمل العام الثالث عشر لمنظمة الصحة العالمية (GPW 13) .

تأتي عملية التقييم كجزء من الوفاء بالالتزامات المتعلقة بتنفيذ برنامج العمل العام الثالث عشر لمنظمة الصحة العالمية (GPW 13) التي تعهدت بها الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية في جمعية الصحة العالمية واللجنة الإقليمية لشرق المتوسط .

وتندرج المليارات الثلاثة في صميم الخطة الاستراتيجية الصادرة عن المنظمة وهي : استفادة مليار شخص آخر من التغطية الصحية الشاملة، وحماية مليار شخص آخر من الطوارئ الصحية على نحو أفضل، وتمتُّع مليار شخص آخر بمستوى أوفر من الصحة والعافية.

هدف الاجتماع الى اطلاع المشاركين على عملية التقييم وأثرها على الجهود المبذولة في في البلدان الاعضاء ، وقد اشتمل برنامجه على كلمة للمدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط ، عرض حول عملية التقييم ، مناقشة المليارات الثلاثة مع الوضع الصحي الحالي .

يذكر أن هذه الاجتماعات والفعاليات الافتراضية من شأنها أن تعزز التضامن والتشاور بين القائمين على وزارات الصحة في الدول الاعضاء بمنظمة الصحة العالمية ومسؤولي المنظمة ، وتعتبر فرصة للعمل معًا بشكل أفضل لإعادة النظر في البرامج المشتركة بين الجانبين لجعلها أكثر فعالية وبالاخص في مجال مجابهة فيروس كورونا 19 .