"شراكة" تؤجل سداد قروض زبائنها بسبب كورونا

مؤشر الثلاثاء ٢١/يوليو/٢٠٢٠ ٢٢:١٩ م
"شراكة" تؤجل سداد قروض زبائنها بسبب كورونا

مسقط-ش

قامت شراكة مؤخرا بتقديم حزمة من التسهيلات لزبائنها من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ويأتي ذلك استشعارا للواجب الوطني والمجتمعي،لذلك أعلنت شراكة عن تأجيل سداد الأقساط الشهرية لقروض زبائنها بدون أي رسوم إضافية وذلك حرصا منها على دعم هذه المؤسسات لمواجهة التحديات إثر جائحة كورونا لتفادي تعثرها نتيجة للظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم.
واكدت شراكة في بيان صحفي استمرارها بالتواصل مع زبائنها وعقد الإجتماعات الدورية للاطلاع على أوضاع مشروعاتهم وتقديم المشورة اللازمة وذلك باستخدام قنوات التواصل الحديثة. بالإضافة إلى ذلك، فقد تم مؤخرا تقديم أول ورشة من سلسلة ورش عمل "إحسبها صح" والتي تقام بالتعاون مع الشركة الوطنية للتمويل، حيث تم إقامة الورشة الافتراضية باستخدام التقنيات الحديثة، وقد شهدت حضوراً وتفاعلاً من المنتسبين. كما أن شراكة أيضا بصدد البدء في تقديم سلسلة جديدة من الورش التفاعلية بعنوان "زاد الرواد"، وتأتي هذه الورش بالتعاون مع شركة بي بي عمان، حيث ستكون الورشة محاكاة لواقع عمل المشروعات التجارية مع تسليط الضوء على الفرص والتحديات وكيفية التعامل معها.
وحول التسهيلات المقدمة لزبائنها شراكة قالت أميمة الغدانية، مديرة الاستثمار لدى شراكة "تسعى شراكة إلى تقديم الدعم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر تقديم المشورة اللازمة بالإضافة إلى الدعم المالي، كما نوجه المشروعات إلى الحفاظ على المرونة والقدرة على التكيف مع مختلف الأوضاع، بالإضافة إلى إعادة النظر في إستراتيجيات وخطط المشروع وتعديلها بما يتماشى مع الأوضاع الراهنة، والأهم من ذلك هو الحفاظ على صحة وسلامة الموظفين والزبائن وتطبيق الإجراءات والإرشادات".
الجدير بالذكر أن شراكة تقدم ثلاث خدمات مختلفة ، الأولى متعلقة بنشر ثقافة ريادة الأعمال من خلال تقديم ورش العمل والمحاضرات والمشاركة في الفعاليات المحلية والدولية، والثانية متعلقة بالخدمات الاستشارية التي يتم من خلالها تقييم المشروعات لتطوير أداؤها ومساعدتها على النمو والاستدامة، أما الثالثة متعلقة بتقديم الدعم المالي والذي ينقسم الى ثلاث أنواع وهي الخصم على الفواتير والقروض والمشاركة ولكل نوع شروط ومعايير يمكن الإطلاع عليها في موقع شراكة الإلكتروني.
وقامت شراكة منذ تأسيسها بتقديم الدعم لعدد من المشروعات وأصحاب الأعمال العمانيين من مختلف محافظات السلطنة ،و قد تم دعم أكثر من 200 مشروع من مختلف القطاعات، وتسعى شراكة دائما إلى المساهمة في تنويع مصادر الدخل من خلال تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز قدرتها على التكيف مع مختلف الأوضاع والتحديات حيث أن القطاع الخاص والمؤسسات الصغيرة و المتوسطة بشكل خاص تعتبر من أحد أهم المحركات الديناميكية للاقتصاد