إفتتاح جزء من طريق الشرقية السريع

بلادنا الثلاثاء ٢١/يوليو/٢٠٢٠ ٢٠:٣٣ م
إفتتاح جزء من طريق الشرقية السريع

صور- بدر البلوشي
تم إفتتاح جزء من مشروع طريق الشرقية السريع المرحلة الثانية ـ الجزء الثاني بطول) 16( كيلومترا من ولاية الكامل و الوافي في إتجاه ولاية صور من الكيلومتر )000+78( وإلى الكيلومتر) 500+94( حيث يعد هذا القطاع تحويلة لمسار الطريق القائم بعيداً عن المنطقة المزدحمة والأسواق بولاية الكامل والوافي.
ويشمل الجزء الذي يتم افتتاحه هذا اليوم للحركة المرورية على :ـ
- عدد 2 جسر تقاطع مرورى علوى الاول عند الكيلومتر )130+79( لخدمة الحركة المرورية المؤدية إلى ولاية الكامل والوافى والمناطق السكنية و المشاريع الأهلية القائمة والآخرعند الكيلومتر )440+89( لخدمة الحركة المرورية لمنطقة طوى عائشة وبقية أنحاء الولاية .
- عدد) 1( نفق لعبور المركبات عند الكيلومتر )426+85( لخدمة الحركة المرورية لمنطقة طوى حاتم وأجزاء أخرى بالولاية.
- بالاضافة لانشاء عدد 2 أنفاق للمشاة لخدمة عبور المواطنين بولاية الكامل والوافى و أيضا منطقة طوى عائشة .
وقد تم انشاء الطريق بحيث أن قطاع الطريق يتكون من ثلاثة حارات مرورية فى كل اتجاه بعرض )375.( متر لكل منها وأكتاف أسفلتية خارجية بعرض )5,2( متر وداخلية بعرض )5,1( متر.
وتضمن المشروع أعمال نقل و حماية خطوط الكهرباء و الاتصالات والمياه والنفط والغازحسب موافقة الجهات المختصة مع تزويد الطريق بمعابر مستقبلية للمرافق.
كما تم تزويد الطريق بمستلزمات السلامة المرورية والأمان على الطريق من حواجز حديدية وحواجز سلكية في أماكن عبور الرمال المتحركة بكامل طول الجزيرة الوسطية وعلى جانبى الطريق والحواجز الخرسانية وأعمدة الانارة والدهانات الأرضية والعواكس الأرضية والجانبية والخدمات الآخرى المصاحبة.