بيان صادر عن اللجنة العليا

بلادنا الثلاثاء ٢١/يوليو/٢٠٢٠ ١٦:٥٣ م
بيان صادر عن اللجنة العليا

مسقط - الشبيبة
عقدت اللجنةُ العليا المكلفةُ ببحثِ آليةِ التعاملِ مع التطورات الناتجةِ عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) اجتماعًا صباحَ اليوم برئاسة معالي السيّد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، وبحضور أصحاب المعالي والسعادة أعضاء اللجنة، وذلك في ديوان عام وزارة الداخلية لمتابعة تطوّرات هذه الجائحة، وإجراءات الوقاية منها وسُبُلِ تجنب انتشارها والتعامل مع آثارها المختلفة.

ونظرًا لزيادة أعداد المصابين بمرض كورونا (كوفيد19)، وللحدّ من انتشارِه حمايةً لأفرادِ المجتمع ودعمًا للقطاع الصحّي وتعزيزًا لقدراته على مواجهته، فقد قررت اللجنة الإغلاق التام بين محافظات السلطنة ابتداءً من يوم السبت الموافق 25 يوليو 2020م إلى يوم السبت الموافق 8 أغسطس 2020م.

كما قررت منع الحركة وإغلاق جميع الأماكن العامة والمحلات التجارية خلال المدّة المذكورة من الساعة (7:00) السابعة مساءً حتى الساعة (6:00) السادسة صباحًا، وسيتم خلال فترة الإغلاق تكثيف الدوريّات ونقاط السيطرة في الفترة النهارية.

وتؤكّد اللجنة على استمرار منع التجمعات بكافة أنواعها، خاصة صلاة العيد وأسواق العيد التقليدية (الهبطات) وتجمّعات المعايدة والاحتفالات الجماعية بالعيد.

حفظ الله تعالى الجميع من كلّ سوءٍ ومكروه.