"مطار مسقط" يحصل على شهادة عالمية

مؤشر الأحد ١٨/أكتوبر/٢٠٢٠ ١٢:٣٤ م
"مطار مسقط" يحصل على شهادة عالمية

مسقط - الشبيبة  

حقق مطار مسقط الدولي، الذي تشرف على إدارته وتشغيله شركة مطارات عُمان، إنجازاً عالمياً جديداً بحصوله على شهادة الاعتماد الصحي للمطارات من قبل مجلس المطارات العالمي كأول مطار في الشرق الأول يحصل على هذا التصنيف الدولي الذي تم إعتماده مؤخرا من قبل المجلس وذلك من أجل ضبط معايير الصحة في مطارات العالم جراء تأثر القطاع بالجائحة العالمية كوفيد ١٩ مما يعد دليلاً على أن التدابير الاحترازية المتبعة في مطار مسقط الدولي تتوافق مع افضل المعايير الدولية المعتمدة وملمحاً على مدى التزام مطارات عمان بتطبيق إجراءات الصحة والسلامة على أعلى المستويات العالمية.

 

وفي تصريح بهذه المناسبةتحدث الفاضل سعود بن ناصر الحبيشي، مساعد الرئيس التنفيدي لمطار مسقط الدولي قائلاً: "لطالما كانت معايير الصحة والسلامة تأتي على رأس أولوياتنا في مطار مسقط الدولي وما تحقيقنا لهذه الشهادة الدولية في هذا المجال إلا تأكيدا على أن جميع الفرق العاملة في المطار قد أدت عملها على اكمل وجه. حيث أثبتنا مرة أخرى التزامنا المستمر بتقديم تجربة سفر آمنة وصحية للمسافرين في جميع الأوقات وفي جميع الظروف. وسنواصل بذل الجهود من أجل إرساء بيئة سليمة وصحية للسفر في مرحلة ما بعد كوفيد-19، مع إعطاء الأولوية لتعزيز إجراءات الصحة والسلامة وصياغة مسار جديد للمضي قدمًا مع بدء حركة النقل الجوي الدولية في التعافي. و يسعدني بالنيابة عن الادارة التنفيذية في مطارات عمان أن أتوجه بالشكر الجزيل والتقدير إلى جميع الأسر العاملة في مطار مسقط الدولي على مختلف جهاتها الامنية و المدنية على إلتزامهم العالي من أجل الاسهام بالرقي بتجربة السفر عبر مطار مسقط الدولي في مناخ صحي آمن بإذن الله.

يشار إلى أن شهادة اعتماد المطارات الصحية تهدف إلى تقييم التدابير والإجراءات المتبعة لضمان صحة المسافرين وسلامتهم من أجل استعادة ثقتهم بسلامة مرافق المطار وفعالية الإجراءات الاحترازية المطبقة لمنع أي خطر على صحتهم. ويعتبر هذا الاعتماد بمثابة اعتراف بفعالية التدابير والإجراءات الاحترازية الجديدة التي تم تطبيقها من قبل مطارات عُمان في مطار مسقط الدولي كنتيجة لوباء كوفيد-19. كما يعتبر أيضاً دليلا على التزام مطارات عُمان بتطبيق أفضل معايير الصحة والسلامة في جميع مطارات السلطنة وحرصها على تقديم تجربة سفر آمنة لعملائها. حيث انصبت جهود الشركة على مدى الأشهر الماضية في الاستثمار بكثافة في مجال تطوير وتحسين إجراءات الصحة والسلامة في جميع مطاراتها لضمان الحفاظ على صحة وسلامة موظفيها وشركائها وعملائها وعامة المسافرين.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، احتفت مطارات عُمان بإنجاز جديد آخر حققه مطار الدقم بحصوله على "اعتماد برنامج الانبعاثات الكربونية للمطارات" من مجلس المطارات العالمي بعد مطار مسقط الدولي ومطار صلالة الذان حصلا على المستوى الثاني منذ ٣ سنوات الأمر الذي يؤكد على الجهود التي تبذلها مطارات عُمان في مجال الممارسات البيئية وتطبيق أعلى معايير الاستدامة في عملياتها. وبدوره، شكل هذا الاعتماد أيضاً دليلاً على التزام مطارات عُمان بتشغيل مطارات السلطنة بطريقة فعالة ومستدامة للتقليل من تأثيرات العمليات على التغير المناخي.