وفد فلسطيني يطلع على تجربة "التعليم العالي" في حفظ الوثائق

بلادنا الخميس ١٤/أبريل/٢٠١٦ ٠٢:١٠ ص

مسقط - ش

التقى وكيل وزارة التعليم العالي سعادة د.عبد الله بن محمد الصارمي أمس الثلاثاء رئيس الأرشيف الفلسطيني سعادة د.محمد بحيص عرامين، والوفد المرافق له. وحضر اللقاء مدير المتابعة والدعم الفني بهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية يعقوب بن سالم المحروقي، ومدير دائرة الوثائق منذر بن منصور الوهيبي، ومساعد مدير دائرة الوثائق بالوزارة سعيد بن سليمان الناعبي.
وقد أبدى الضيف الفلسطيني إعجابه باهتمام السلطنة بإدارة الوثائق والمحفوظات الوطنية وحرص الوزارات العمانية على التعاون في إدارة وحفظ وثائقها، مشيرا إلى أن التعليم العالي هو جزء مهم في ذاكرة أي أمة بشخوصه وإنجازاته، وأن التوثيق هو ذاكرة أي شعب التي تبقى حية للأجيال القادمة. كما أشار سعادته إلى أن الزيارة تأتي في إطار رغبة الجانب الفلسطيني بالاطلاع على تجربة السلطنة في مجال إدارة وحفظ الوثائق، إضافة لمتابعة وضع اللمسات الأخيرة على مشروع التعاون القائم بين الأرشيف الفلسطيني والسلطنة فيما يتعلق بمشروع الاستراتيجية العربية الموحدة لاستعادة الوثائق العربية المنهوبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.
من جهته أكد سعادة الصارمي حرص الوزارة على الاهتمام بنظام الوثائق كمشروع وطني يحفظ للوطن ذاكرته التعليمية للأجيال القادمة.
في نهاية الزيارة قام الوفد الزائر بجولة ميدانية شملت دائرة ضمان الجودة ودائرة الخدمات التعليمية بالمديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة، ودائرة الوثائق، للاطلاع على تجربة الوزارة في فرز الوثائق والملفات.