"المستهلك" يسترجع قرابة 4 آلاف ريال بالرستاق وديًا

مؤشر الأحد ١١/أكتوبر/٢٠٢٠ ١٣:٣١ م
"المستهلك" يسترجع قرابة 4 آلاف ريال بالرستاق وديًا

مسقط - الشبيبة

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة بالرستاق ممثلة بقسم الشكاوى مؤخراً من استرجاع (3870) ريال عماني، وذلك من منطلق حرص الهيئة ممثلة بمختلف مديرياتها وإداراتها في ضمان حق المستهلك في اقتضاء تعويض عادل عن الضرر الذي لحق به وبأمواله بسبب حصوله أو استعماله العادي للسلعة أو تلقيه الخدمة.

وتتلخص تفاصيل أحد الاسترجاعات في تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين ضد مؤسسة لبيع الأجهزة الكهربائية لعدم التزمها بتسليم أجهزة التكييف خلال المدة الزمنية المتفق عليها بينهم، وبناء على ذلك قامت الإدارة باتخاذ الإجراءات اللازمة حيث تم بحث الشكوى بين الطرفين انتهى بعقد تسوية ودية قضت بإرجاع المبلغ الذي دفعه المستهلك بإجمالي (1670) ريال عماني.

فيما تعود تفاصيل الاسترجاع الآخر إلى تقديم أحد المستهلكين شكوى للإدارة ضد مكتب لجلب الأيدي العاملة وذلك لعدم التزامه بإرجاع المبلغ الذي دفعه لجلب عاملة منزل، ووفقاً لذلك قامت الإدارة على الفور باتخاذ إجراءاتها في استدعاء أطراف الشكوى والبحث فيها، حيث تم الاتفاق بين الطرفين على ارجاع مبلغ وقدره (1200) ريال عماني لصالح المستهلك.

كما تمكنت الإدارة من استرجاع مبلغ وقدره (1000) ريال عماني لصالح مستهلك آخر بسبب عدم التزام مؤسسة متخصصة في صناعة الأبواب والنوافذ في تقديم الخدمة المتفق عليها بينهما خلال المدة الزمنية المحددة.