السلطنة تؤكد موقفها الدائم من إدانة الإرهاب والتطرف والغلو مهما كانت صوره وذرائعه

بلادنا الخميس ٠٨/أكتوبر/٢٠٢٠ ٢٢:٣٨ م
السلطنة تؤكد موقفها الدائم من إدانة الإرهاب والتطرف والغلو مهما كانت صوره  وذرائعه

مسقط - الشبيبة

ممثل السلطنة في اللجنة القانونية التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة يؤكد على موقف السلطنة الذي يدين الارهاب وينبذ التطرف والغلو مهما كانت صوره وذرائعه. وعبر الدبلوماسي العماني هزاع الريسي عن دعم سلطنة عمان لثقافة السلام والتسامح والتعايش القائم على الاحترام المتبادل والتعاون البناء بين مختلف الشعوب

وألقى بيان الوفد الدائم لسلطنة عمان لدى الأمم المتحدة في اللجنة السادسة خلال الدورة ال 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة في إطار مناقشة البند 114 المتعلق بالتدابير الرامية للقضاء على الإرهاب الدولي السكرتير ثان هزاع بن محمد الريسي وقال :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أود في مستهل بياني ونيابة عن وفد سلطنة عمان الدائم لدى الأمم المتحدة أن أتقدم إليكم ولسائر أعضاء المكتب بالتهنئة الخالصة على إنتخابكم، ونحن على ثقة أن خبرتكم الدبلوماسية الطويلة ومهاراتكم القيادية سيكون لهما بالغ الأثر في تسيير أعمال هذه اللجنة وصولاً للغايات المنشودة.
ولا تفوتني الفرصة أن أؤكد لكم ولسائر وفود الدول الأعضاء الصديقة إستعداد وفد بلادي للعمل والتعاون معكم.

سعادة رئيس اللجنة المحترم
السيدات والسادة المحترمون

لقد إطلع وفد بلادي على التقرير المقدم من معالي الأمين العام في إطار هذا البند المعنون (التدابير الرامية للحد من الإرهاب الدولي)، ويود وفد بلادي أن يتقدم بجزيل الشكر على هذا التقرير الشامل والمتميز في مضامينه.
كما أود أن أُشير هنا إلى أن حكومة بلادي سلطنة عمان تولي هذا الموضوع قدراً كبيراً من الأهمية والإهتمام، مؤكدة في الوقت ذاته على موقفها الثابت الذي يُدين الإرهاب بكافة صوره وأشكاله مهما كانت تبريرات ذلك.

كما تدعم بلادي سائر الجهود الدولية المبذولة والرامية إلى القضاء على الإرهاب ومكافحته بشتى الوسائل القانونية الممكنة، ومن خلال تعاون دولي وثيق.
ولا تفوتني الفرصة هنا أن أُشير إلى أن حكومة بلادي سلطنة عمان منضمة إلى سائر الإتفاقيات والمعاهدات الإقليمية والدولية المعنية بمكافحة الإرهاب ومظاهره، بما في ذلك غسيل الأموال، والمجال لا يتسع هنا بحكم الوقت إلى الإشارة بالتفصيل إلى الكم الهائل من الإتفاقيات والمعاهدات الدولية والإقليمية التي إنضمت إليها بلادي، حيث أن ذلك موثق لدى الأجهزة المختصة في الأمم المتحدة.

سعادة رئيس اللجنة المحترم
السيدات والسادة المحترمون

تقوم سياسة سلطنة عُمان على المبادئ والمقاصد النبيلة الواردة في ميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي، وأن سياستها تقوم على رفض التطرف والأفكار المتطرفة المؤدية للغلو والإرهاب مهما كانت صوره وذرائع ذلك، كما تحرص بلادي على الترويج لثقافة السلام والعدالة والتنمية المستدامة والتسامح والتعايش بين الشعوب والدول، تلكمُ هي سياسة عُمان ورؤيتها، ونأمل أن يتجسد العمل الدولى المشترك في هذا الإتجاه في خطوات عملية وملموسة تساهم في القضاء على التطرف والغلو والإرهاب، وإشاعة روح التعاون بين مختلف الشعوب.

وختاماً أود التأكيد على أن موقف بلادي سيكون مسانداً لسائر الجهود النبيلة التي تصب في هذا الإتجاه ضمن مفهوم عالمي شمولي، بعيداً عن الإنتقائية وإزدواج المعايير.

.