انطلاق التصـفيات الأولية لمسابقة درع الشؤون الرياضية لكرة الطاولة.. بعد غد

الجماهير الخميس ١٤/أبريل/٢٠١٦ ٠٠:٣٥ ص
انطلاق التصـفيات الأولية لمسابقة درع الشؤون الرياضية لكرة الطاولة.. بعد غد

مسقط-
تنطلق نهاية الأسبوع الجاري، التصفيات الأولية لبطولة درع وزارة الشؤون الرياضية لكرة الطاولة وسط مشاركة 18 ناديا يمثلون مختلف محافظات الســلطنة، حيث تم توزيع الأندية المشاركة إلى ثلاث مجموعات، فضمت المجموعة الأولى أندية محافظات الداخلية والظاهرة والبريمي وهي: نزوى وسمائل والبشائر وينقل وعبري والنهضة، ويتأهل منها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى نهائيات درع الوزارة. حيث ستنطلق مباريات هذه المجموعة يومي الجمعة والسبت بصالة المجمع الرياضي بنزوى.

فيما ضمت المجموعة الثانية أندية محافظة ظفار: صلالة والنصر ومرباط
وستقام مبارياتها يومي 22 و23 أبريل الجاري بصالة استاد السعادة الرياضي، ويتأهل صاحب المركز الأول فقط إلى نهائيات درع الوزارة. بينما ضمت المجموعة الثالثة أندية محافظات مسقط وشمال الشرقية وشمال الباطنة وهي: مسقط وأهلي سداب وقريات والاتفاق وصحم، حيث ستقام مباريات المجموعة يومي 29 و30 من أبريل الجاري بصالة مجمع السلطان قابوس الرياضي، ويتأهل منها صاحبا المركزين الأول والثاني إلى نهائيات درع الوزارة.
اعتمدت اللجنة العمانية لكرة الطاولة التأهل المباشر لأربعة أندية إلى نهائيات درع الوزارة وهي: السيب والرستاق وعمان والاتحاد، والتي حازت على المراكز الأربعة الأوائل في نهائيات السلطنة لكرة الطاولة لفئة الرجال في بطولة العام الفائت.
وحرصا من اللجنة على تشجيع الأندية في تقديم أفضل المستويات فقد رصدت اللجنة مكافآت مالية على النحو الآتي: سيحصل صاحب المركز الأول على درع الوزارة ومبلغ 2000 ريال حيث ستوزع ألف ريال نقدا وألف ريال للأدوات الرياضية للعبة، فيما سيحصل المركز الثاني على مبلغ وقدره ألف وخمسمائة ريال سيخصص منها 750 ريالا نقدا و 750 للأدوات الرياضية للعبة، والمركز الثالث ألف ريال 500 ريال نقدا و500 ريال للأدوات الرياضية للعبة.
وتحدث عبدالله بن محمد بامخالف رئيس اللجنة العمانية لكرة الطاولة عن انطلاق منافسات التصفيات الأولية لمسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية لكرة الطاولة حيث قال: نتقدم بالشكر الجزيل لوزارة الشؤون الرياضية وعلى رأسهم معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية على الدعم المتواصل والمستمر في إقامة هذه البطولة بشكل سنوي، حيث تعد هذه البطولة من البطولات المهمة ضمن أجندة البطولات التي تقيمها اللجنة طوال العام، ونأمل بأن تخرج منافسات البطولة بمختلف المحافظات بالمستوى الفني المناسب، متمنيا التوفيق لكافة الفرق المشاركة.