فرقة الرستاق تتألق في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

مزاج الأربعاء ١٣/يناير/٢٠١٦ ٠٠:١٥ ص
فرقة الرستاق تتألق في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

متابعة – محمد بن هلال الخروصي
تفاعل الجمهور مع العرض المسرحي الذي قدمته فرقة الرستاق المسرحية ممثلة السلطنة في فعاليات الدورة الاولي لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي من الفترة 7_15 يناير ، مسرحية ( كوميديا الأيام السبعة ) من تأليف الكاتب علي عبدالنبي الزيدي، وإخراج الفنان خالد الضوياني، ويجسد شخصيات المسرحية علي بن خليفة المعمري و زاهر بن خميس السلامي وحاتم بن مسعد الحراصي، والذي تم تقديمها على مسرح الشاطئ المفتوح بفندق الجافيز
وتدور إحداثيات المسرحية حول حكاية جد وحفيده يصارعان من أجل العيش والبقاء فيتفاجآن بدخول طاه إلى بيتهما جاء من أجل خدمتهم ولكن بعد موت كلبه بالسم يفرض عليهما الحداد والامساك عن الطعام لسبعة أيام ليعيشا بطريقتهما وحسب أوامره تلك الأيام السبعة بجميع تفاصيلها في قالب من الكوميديا السوداء لتنتهي ويغادر الطاهي ليعود إليهما بعد موت كلبته لفقدها حبيبها ليعلن الطاهي استمرار الحداد لسبعة أيام اخرى.
وشارك في ديكور والاضاءة جمال الضوياني والاكسسورارات خليل المعمري والازياء خميس مسلط والمؤثرات الصوتية سعود الشقصي وفي الاشراف العام محمد المعمري.
كما قام الفنان محمد المعمري رئيس فرقة الرستاق قبل بداية العرض بتكريم المخرج والفنان يوسف البلوشي وتكريم الفنان عبدلله البحري من مؤسسين فرقة الرستاق وكما تم تكريم بعض الفنانين والقائمين على المهرجان من قبل فرقة الرستاق المسرحية ممثلة السلطنة.
وكان قد افتتح وزير الثقافة بجمهورية مصر العربية حلمي النمنم بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء فعاليات الدورة الأولى من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي “دورة الراحل هاني مطاوع”، مساء الجمعة الفائت، بحضور حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة وسامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة والفنانة سميحة أيوب رئيس شرف المهرجان ومازن الغرباوى رئيس المهرجان والفنانة وفاء الحكيم مدير المهرجان وعدد كبير الفنانين المصريين والعرب والأجانب.
كما يشارك في المهرجان نحو 45 عرضا تقدمها فرق من روسيا وفرنسا وصربيا وإيطاليا ومصر وباقي الدول العربية والمهرجان حيث تتكون لجنة التحكيم التي يترأسها الممثل المصري أحمد عبد العزيز تضم كلا من الكويتيين فهد السليم وعبد الله العابر والبريطاني فابيو ابراهام والمغربي عبد المجيد شاكر والإيطالية دانيلا جيوري دانو والمصريين أحمد أنور ووليد يوسف وأيمن الشيوي.
أما اللجنة العليا للمهرجان التي يترأسها المخرج مازن الغرباوي فتضم كلا من إنجي البستاوي ووفاء الحكيم ومن الأردن علي عليان ومن الكويت فهد الهاجري ومن روسيا مايكل جوريفوري ومن إسبانيا نمر سالمون.
وسيكرم المهرجان في دورته الأولى الممثلين الأردنيين علي عليان وعبير عيسى والممثلة اللبنانية ندى أبو فرحات ومن الممثلين المصريين أحمد ماهر وسهير المرشدي ومحمود الحديني.
وبعد العرض تحدث الفنان محمد المعمري رئيس فرقة الرستاق المسرحية، شاكرا المشاركين وفريق ةالعمل وقال: نبارك لأنفسنا تقديم هذا العرض ونشكر جميع الاخوة المشاركين في إنجاح هذه المسرحية وكما نشكر الأخ يوسف البلوشي من فرقة مزون في مشاركتنا في تقديم هذه مسرحية وهذه المشاركة تعد حدثا تاريخيا يسجل لهذه الفرقة والحصول على جوائز متقدمة في هذه المشاركة تعتبر فخر لنا للمشاركة في اول فعاليات الدورة الاولي لمهرجان شرم الشيخ الدولي ولقد استفاد طاقم العمل في هذه المشاركة والتي ستضيف إلى رصيده الفني رصيدا جديدا كون هذه المشاركة ستسهم في صقل موهبته.
كما تستعد الفرقة للمشاركة في مهرجان أوال المسرحي التاسع الذي يقام في مملكة البحرين في شهر فبراير بمسرحية العيد الذي نالت جوائز في مهرجان المسرح العماني السادس.
بدوره قال الممثل علي المعمري بطل المسرحية: أنا سعيد بهذه المشاركة الدولية الواسعة التي أطمح لها من زمان لصقل موهبتي في ظل وجود كبار الفنانين في هذا المحفل الدولي والمشاركة في هكذا مهرجانات تشعرك بالمتعة لكسب لكثير من الخبرات والمهارات المسرحية مشاركتي في المسرحية كممثل في دور الجد مع حفيده الذي يسعى ويصارع من أجل العيش والبقاء في قالب الكوميديا السوداء.