مدرسة التنس الأرضي بقريات تواصل استعداداتها للبطولة الأولى للناشئين

الجماهير الخميس ١٤/أبريل/٢٠١٦ ٠٠:٣٠ ص
مدرسة التنس الأرضي بقريات تواصل استعداداتها للبطولة الأولى للناشئين

قريات-
يواصل فريق مدرسة التنس الأرضي بنادي قريات تحضيراته واستعداداته للمشاركة في البطولة الأولى للناشئين لمراكز التنس بالأندية التي ينظمها الاتحـــاد العماني للتنس يومي 15 و 16 من الشهر الجاري بمركز منح الترفيهي بمشاركة خمسة أندية هي: مجيس وصحم وقريات ونزوى والبشائر الأندية التي تملك مراكز التدريب التابعة للاتحاد.

ويشرف على تدريب الفريق المدرب الوطني سعيد السوطي مع 5 لاعبين وهم: قصي خالد البوصافي وناصر سعيد السوطي وأنس سالم البطاشي ورضي مبارك العلوي ومؤيد حسن البطاشي.
وتعد هذه البطولة هي الأولى من نوعها التي ينظمها الاتحاد بإشراك الأندية في المسابقات المحلية والتي ستشــهد تنافســــا بين الجميع من أجل الحصول على المراكز الأولى في مســــابقة ستكون خلالها القاعــدة الأولى لنشر اللعبة بين الأندية عبر إقامة مثل هـــذه المســـابقات، حيث قام الاتحاد خلال الفتــرة الفائتة بإشراك المراكز في المسابقات المحلية التي أقامها خلال الفترة الفائتة.
وتقام منافسات البطولة في ثلاثة فئات وهي تحت 10 سنوات و12 سنة و14 سنة للأولاد، وسوف تحدد في كل فئة من الفئات الثلاث أصحاب المراكز الأولى. على أن تقام قرعة المسابقة يوم 15 من الشهر الجاري في الساعة الثامنة صباحا بالمركز الترفيهي تحت إشراف الاتحاد العماني للتنس.
وتلعب البطولة في فئتين على مستوى الفرق والفردي، حيث تتكون كل فئة على الأقل من ثلاثة لاعبين (فريق) وتلعب المباريات من ثلاث مجموعات ( كسر التعادل) كل مجموعة من (7) نقاط وعند التعادل (6/‏6) يجب أن يكون الفارق نقطتين وتلعب المباريات (فرق) من ثلاث مباريات (2) فردي ومباراة زوجي ( مباريات الفردي تلعب بلاعبين مختلفين ويمكنهما تشكيل فريق الزوجي) والفريق الفائز في مباراتين يكون فائزاً في اللقاء. ونظام المباريات تحدد بناء على مشاركة الفرق. وفي حالة محدودية المشاركة من الأندية يمكن إقامة بطولة فردية بين جميع اللاعبين المشاركين في كل الفئات إلى جانب بطولة الفرق. ويمكن استخدام الكرات للمباريات لعدة مرات حسب تقدير حكم البطولة.