العمانيون لـ"الكويتيين": فقدنا هو فقدكم.. كنّا نشوف فيه قابوسنا

بلادنا الثلاثاء ٢٩/سبتمبر/٢٠٢٠ ١٩:٤١ م
العمانيون لـ"الكويتيين": فقدنا هو فقدكم.. كنّا نشوف فيه قابوسنا

مسقط - الشبيبة 

تصدر وسم " #الشيخ_صباح_الأحمد_الصباح" و"#العُمانيون_يعزون_الشعب_الكويتي" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"في السلطنة، ابتهل فيهما العمانيون بالدعاء للمغفور له الشيخ صباح الأحمد الصباح ، أمير دولة الكويت الشقيقة ، راجين الله عز وجل أن يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته. 

الشبيبة ترصد لكم تغريدات العمانيين ، حيث كتب أحدهم :" يموت الأنقياء ليصبحوا أقرب لنعيم الله، ويموت الأشرار ليكونوا أقرب من سخط الله وعذابه..وهذا رجل خير امتدت ثمار عطاياه للقاصي والداني، وبلغت سجاياه الكرام مسامع العالم أجمع، يترجل اليوم عن صهوة هذه الحياة، لتطير روحه إلى منازل الأبرار بإذن".

وكتب آخر :" عزائنا فيمن سيخلف المغفور له بإذنه تعالى.. أهل الكويت قلوبنا معكم ، وفقدكم هو فقدنا ، تعازينا لكم ولنا وللعرب والعالم أجمع".

وشاطرت مغردة حزنها مع الشعب الكويتي :" خالص العزاء لنفسنا و للشعب الكويتي العزيز في المصاب الجلل، راجين من الله أن يتغمد روح أمير الإنسانية الجنة، وأن يلهمنا وإياكم الصبر والسلوان، متمسكين دائماً براية السلام ما تعاقبت الأجيال فينا".

ولفت مغرد آخر إلى أن المنطقة فقدت زعيمًا خالدًا وقائدًا استثنائيًا، :"حيث كان #الشيخ_صباح_الأحمد_الصباح رمزًا عظيمًا اتسم بالحكمة والإنسانية ورجل سلام، لن ينسى الخليج مواقفه التاريخية وفصاحته الدبلوماسية. رحمه الله وأسكنه فسيح الجنان وخالص العزاء لأخواننا في الكويت".

ومن جانبه كتب آخرون بأنها ذكرى ويوم شبيه بوفاة المغفور له جلالة السلطان قابوس بن تيمور آل سعيد – طيب الله ثراه ، حيث كتب أحدهم في تغريدة :" في 2020 مصابنا جلل فقدنا في هذا العام قابوس الحكمة وصباح الإنسانية ، بالأمسِ وارينا الثرى حبيبنا قابوس واليوم يصلنا نبأ نعي #صباح_الأحمد_الجابر_الصباح نعم رحل #أمير_الأنسانيه و #أعز_الرجال_وأنقاهم لكن سيظل حبهم وذكراهم في قلوبنا لا تموت ".

ويصف مغرد آخر أمير الإنسانية :" من وحنا صغار ماعمري شفت له
 صورة إلا وهو مبتسم ، كان يحضر للأجتماعات بضحكته رغم خلاف البعض كان يطير ف اليوم الواحد لعدة دول عشان بس يصلح من بينهم ، الامير الي أحبه شعب عُمان وكنا نشوف فيه #قابوسنا". 

وتصف مغردة حزنها وتكتب :" #العمانيون_يعزون_الشعب_الكويتي رحيلك أدماء قلوبنا يا أبا الجميع يا أمير الإنسانيه وكأن ذالك اليوم يعيد لنا الوجع فجر رحيل والدنا الغالي السلطان قابوس بن سعيد طيب الله ثراه وكأن رحيله أثر فيك وفي صحتك وأشتياقك إليه أمرضك جعل الله ملتقاكم في الفردوس الأعلى من الجنة عزائنا وللكويت".

وأشار آخر إلى أن 2020 عام حزين ، وكتب :" عظم الله أجركم في وفاة #الشيخ_صباح_الأحمد_الصباح عام ٢٠٢٠ عام حزين بدأ بوفاة #أعز_الرجال_وأنقاهم وانا لله وانا اليه راجعون".