روسيا والسلطنة تتطلعان إلى سبل ترسيخ العلاقات البرلمانية

بلادنا الثلاثاء ١٢/أبريل/٢٠١٦ ٢٣:٤٢ م
روسيا والسلطنة تتطلعان إلى  سبل ترسيخ العلاقات البرلمانية

التقى معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة بمكتبه بالبستان اليوم معالي فالينتينا ماتفيينكو رئيسة المجلس الاتحادي الروسي والوفد المرافق لها وذلك في إطار زيارتها الرسمية للسلطنة. في بداية اللقاء رحب معالي الدكتور رئيس المجلس بالضيفة والوفد المرافق لها، مشيرا معاليه في ذات الصدد الى ان الزيارة تأتي لتعكس عمق الروابط والعلاقات بين البلدين الصديقين، وتسهم في تعزيز أطر التعاون وفتح مسارات جديدة بين البلدين، لافتا معاليه الى أهمية تعزيز العلاقات في مختلف المجالات بين السلطنة وجمهورية روسيا الاتحادية لاسيما في المجالات الاقتصادية.

وبحث معالي رئيس المجلس مع ضيفته سبل ترسيخ العلاقات البرلمانية بين البلدين والتأسيس لمزيد من التعاون المستقبلي، على كافة الأصعدة مؤكدا في ذات السياق على أهمية تفعيل التعاون القائم بين الجانبين سعيا الى المضي بالعلاقات البرلمانية بين السلطنة والجمهورية الروسية الصديقة الى آفاق تعاون أرحب لما فيه خدمة ومصالح البلدين الصديقين. كما استعرض معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة مسيرة الشورى في السلطنة، ومستوى التطور الذي مرت به خلال الفترات الماضية.

مؤكدا معاليه الحرص السامي الكريم لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - على تطويرها، وتعزيزها، لتواكب تطلعات ابناء السلطنة في كل مرحلة تنموية تصل اليها النهضة المباركة. من جانبها أعربت رئيسة المجلس الاتحادي الروسي عن سعادتها والوفد المرافق لها بزيارة السلطنة، وتطلعهم الى مزيد من التطور والازدهار والنماء في علاقات البلدين الصديقين بما يسهم في تحقيق مصالحهما في كافة المجالات. وأشادت معاليها بالسياسة الحكيمة التي ينتهجها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ في مختلف المجالات وبالتطور الكبير الذي تشهده السلطنة.

على المستويين الداخلي والخارجي، مؤكدة في ذات السياق على تطور العلاقات الثنائية بين السلطنة وروسيا على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. ووجهت معالي رئيسة الاتحادي الروسي الدعوة إلى معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة لزيارة البرلمان الروسي لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات مبرزة الدور المهم للدبلوماسية البرلمانية في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وقبل معاليه الدعوة مؤكدا على أهمية الزيارات البرلمانية بين الجانبين للاطلاع على تجربتي البلدين على مختلف الصعد لا سيما البرلمانية. حضر اللقاء المكرمان نائبا الرئيس ،وعدد من المكرمين والمكرمات أعضاء المجلس ، وسعادة سفير روسيا الاتحادية المعتمد لدى السلطنة.

العمانية