x

جامعة السلطان قابوس تستضيف عمداء الكليات على طاولة اللجنة الأكاديمية

بلادنا الثلاثاء ٢٢/سبتمبر/٢٠٢٠ ١١:٠٧ ص
جامعة السلطان قابوس تستضيف عمداء الكليات على طاولة اللجنة الأكاديمية

مسقط - الشبيبة

نظمت اللجنة الأكاديمية بالمجلس الاستشاري الطلابي بجامعة السلطان قابوس لقاءً افتراضيا على منصة جوجل ميت تحت عنوان على طاولة اللجنة الأكاديمية.

وتم خلال اللقاء مناقشة جل التحديات الأكاديمية التي تواجه طلبة الكليات، وسبل التأقلم الأكاديمي معها، إذ حضر اللقاء عمداء كليات العلوم والعلوم الزراعية والهندسة، حيث شدد الأستاذ الدكتور أحمد الرواس عميد كلية العلوم على أهمية السماع لنص المرشد الأكاديمي وضرورة التواصل المستمر معه، وأن يتجه الطالب إلى التخصص الذي يلقى نفسه مبدعا فيه.

ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور عبدالله السعدي عميد كلية العلوم الزراعية والبحرية على ضرورة الاهتمام بالبرنامج التأسيسي خصيصًا في مقررات اللغة الإنجليزية لأنها المنطلق الذي يساعد الطلبة على خوض المسيرة الأكاديمية في الكليات التي تستدعي لغة تدريسها اللغة الإنجليزية.

وتفضل الدكتور نبيل الرواحي عميد كلية الهندسة بذكر جملة النصائح الأكاديمية كان من ضمنها ضرورة اختيار الصحبة الجيدة المعينة على الأمور الدراسية المختلفة، مع الأخذ بالحسبان ضرورة تنظيم الوقت حتى يتحقق النجاح الأكاديمي.

واختتم اللقاء بجملة من الاستفسارات الأكاديمية من الطلبة الحاضرين، والتي ساهمت من شأنها بتوضيح الصورة لهم من قبل العمداء الحاضرين.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء الافتراضي يعد الجلسة الأولى من فعالية "على طاولة اللجنة الأكاديمة"، إذ سيتم خلال الأيام القادمة استضافة عمداء الكليات الأخرى في عدة جلسات.