اختيار السلطنة عضوا عن فريق الحكومات في هيئة الرقابة المالية بمنظمة العمل العربية

بلادنا الثلاثاء ١٢/أبريل/٢٠١٦ ٢٣:٢٦ م
اختيار السلطنة عضوا عن فريق الحكومات في هيئة الرقابة المالية بمنظمة العمل العربية

اختيرت السلطنة اليوم عضوا عن فريق الحكومات في هيئة الرقابة المالية بمنظمة العمل العربية خلال الفترة من /2016 - 2018/ خلال انعقاد مؤتمر العمل العربي/43/ بالقاهرة والذي يشارك فيه وفد من السلطنة برئاسة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة ويضم أطراف الإنتاج الثلاثة/الحكومة - أصحاب العمل - العمال/ ويناقش أهم القضايا التي تهم قطاعات العمل بالوطن العربي. وتم خلال المؤتمر تكريم رواد العمل الذين كان لهم جهود وإسهامات في دعم قضايا العمل والعمال حيث تم تكريم محمد بن مبارك بن فرج كوفان مستشار وزير القوى العاملة للتشغيل بالسلطنة على جهوده التي بذلها في سبيل قضية العمل والعمال بالسلطنة والوطن العربي .

وقال معالي فايز علي المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية ان مؤتمر العمل العربي أقر في دورته ال/30/ لعام 2003 احتفالية تكريم رواد العمل العرب كل ثلاث سنوات وذلك عرفانا من منظمة العمل العربية وأجهزتها الدستورية بجهود وإسهامات رواد العمل العرب وتقديرا من المؤتمر العام بأطرافه الثلاثة لجهودهم وإسهاماتهم المتميزة في دعم قضايا العمل والعمال وإثراء العمل العربي بما لهم من فكر ورؤية وخبرة. وعلى هامش أعمال الدورة الـ (43) لمؤتمر العمل العربي التقى معالي الشيخ وزير القوى العاملة بالدكتورة ربا جردات مديرة المكتب الإقليمي بمنظمة العمل الدولية ببيروت بحضور المهندس رضا بن جمعة آل صالح نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الإدارية والمالية ونبهان بن أحمد البطاشي رئيس الاتحاد العام لعمال السلطنة.

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين السلطنة ومنظمة العمل الدولية وأهمية دعم المنظمة فنيا لجهود السلطنة والتأكيد على استمرار برنامج التعاون القائم بين المنظمة وأطراف الإنتاج الثلاثة بالسلطنة. كما التقى معاليه والوفد المرافق له مع بنيكولا تشيمنشنو المستشار الخاص لمدير منظمة العمل الدولية تم خلاله بحث ومناقشة مبادرة مستقبل العمل والتي تهدف إلى توفير فرص العمل اللائق والمنتج للجميع من خلال الحوار الاجتماعي الثلاثي وفق معاير العمل الدولية.

العمانية