السرقة بالإكراه انتقامًا.. إدانة عامل بالسجن وإبعاده نهائيا عن السلطنة

بلادنا الأحد ١٣/سبتمبر/٢٠٢٠ ٢٢:٢٤ م
السرقة بالإكراه انتقامًا.. إدانة عامل بالسجن وإبعاده نهائيا عن السلطنة

مسقط – الشبيبة

قضت محكمة الجنايات بإدانة عامل ، وسجنه 3 سنوات وإبعاده من البلاد نهائيًا، بعد انقضاء المحكومية، بتهمة السرقة بالإكراه.

ورصدت لكم"الشبيبة" تفاصيل القضية من مجلة الادعاء العام "المجتمع والقانون" العدد 17 ، ، حيث تلقى مركز الشرطة المختص مكانيا بلاغا من مدير مالي لأحد مراكز التسوق عن تعرضه للسرقة بالإكراه من قبل فاعل مجهول ، حيث تفاجأ عند دخوله المبنى السكني الذي يقطنه بعد منتصف الليل بانطفاء مصابيح الإنارة ، وقيام شخص ملثم برش مادة حارقة في عينيه تسببت في حجب الرؤية لديه.

وتمكن الشخص المجهول من شل حركته والاستيلاء على كيس بلاستيكي من يده بداخله مبلغ 6833 ريالا عمانيا ، وجهازي هاتف نقال ، بعده لاذ المجهول بالفرار إلى جهة غير معلومة .

وعلى إثر هذه المعلومات باشر مركز الشرطة مجموعة من إجراءات جمع الاستدلالات ، التي اوصلتهم إلى حقيقة مؤداها أن مركز التسوق قد سرح عاملا قبل فترة زمنية بسيطة ، وأن التحريات قد أشارت إلى أنه غادر إلى ولاية أخرى في صباح اليوم الثاني للجريمة ؛ وأنه في هذه الولاية الأخيرة ، سلّم شخصا من جنسيته مبلغا يناهز 4500 ريال على سبيل الوديعة ، وأن المشتبه به يختبئ في إحدى المزارع ، وبناء على مذكرة قضائية صادرة من الادعاء العام ، تم إلقاء القبض على المشتبه به.

وأحيل المتهم إلى الادعاء العام ، وباستجوابه اعترف تفصيلا بالسرقة من المجني عليه ، موضحا أنهما يعملان في المركز التجاري ذاته ، وأن المجني عليه أنهى خدماته ، وهو ما دفعه إلى السرقة منه انتقامًا .