جنوب الباطنة تكرِّم المجيدين بمسابقة البيئة المدرسية

بلادنا الثلاثاء ١٢/أبريل/٢٠١٦ ٠٤:٤١ ص
جنوب الباطنة تكرِّم المجيدين بمسابقة البيئة المدرسية

العوابي - محمد بن هلال الخروصي

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة بتكريم المدارس الفائزة والطلبة المجيدين في التقييم المحلي لمسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية على مستوى المحافظة.

جاء ذلك بالقاعة الملكية بالرستاق برعاية مدير عام تعليمية جنوب الباطنة د. الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي وحضور الخبراء التربويين ومديري الدوائر والمعنيين.

تم خلال الحفل تقديم مسرحية هادفة حول العلم والتعلم والاستغلال الأمثل لوقت الفراغ. وأكد رئيس اللجنة المحلية للمسابقة سالم بن علي الفارسي في كلمته أهمية المسابقة وتحقيقها الأهداف المنشودة في كافة مجالاتها، وأشار إلى الشراكة المجتمعية بين المدرسة والمجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية في غرس المبادئ والقيم السامية التي رسمها مولانا صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد - حفظه الله ورعاه - للمسابقة منذ انطلاقتها.
وتسعى المسابقة إلى بناء شخصية الطالب وصقلها بالفكر التربوي والعلمي ليكون قادرا على التحليل والنقد العلمي البناء وتشجيع وتحفيز مدارس السلطنة نحو تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة التربوية التي تعمل على تحقيق محاور المسابقة في إطار منظومة تربوية متكاملة تكسب الطلبة العديد من القيم التي تعمل على بناء الذات وغرس قيم الانتماء والمواطنة وحب المعرفة والتقصي والابتكار، كما تنمي قدرة الطلبة على تحمل المسؤولية والاعتماد على الذات من خلال المشاركة الفعالة في تنفيذ الأنشطة المتعلقة بالنظافة والصحة في البيئة المدرسية وإعداد الطلاب لمواجهة التحديات المستقبلية.

واختتم الحفل بتكريم ثمانين مدرسة من الحلقتين الأولى والثانية حصلت على نتائج متقدمة، حيث تم تكريم ستين مديرا ومديرة مدرسة من الحلقة الثانية، إضافة لتكريم مائة وثمانين معلما ومعلمة. كما تم تكريم عشرين مديرة مدرسة من الحلقة الأولى وأربعين معلمة. وشمل التكريم مائة وأربعة وثمانين من طلبة الإدارة الطلابية بمدارس المحافظة، وثمانية من أعضاء اللجنة المحلية السابقين وخمسة عشر من المتعاونين. وتم توزيع الجوائز التي حصل عليها 137 طالبا وطالبة من المجيدين على مستوى الوزارة.