ختام أسبوع الفصاحة السادس بقريات

مزاج الأربعاء ١٣/أبريل/٢٠١٦ ٠٢:٠٠ ص
ختام أسبوع الفصاحة السادس بقريات

قريات محمد الدرمكي
اختتم مكتب الإشراف التربوي بقريات أسبوع الفصاحة" السادس والذي احتضنته مدرسة رفيدة الأنصارية للتعليم الأساسي، حيث أقيم حفل الختام تحت رعاية د. سيف بن سالم الهادي.
وهدف أسبوع الفصاحة إلى متابعة أثر التدريب على برنامج مهارات التحدث باللغة العربية الفصحى، وتعزيز المعلمات نحو تطبيق البرنامج، وإقامة المناشط التي تخدم البرنامج، وتدريب الطلبة على التواصل الدائم باللغة العربية بينهم وبين المعلمات.
وتضمن حفل الختام العديد من الفعاليات والبرامج والمناشط الهادفة التي تعزز مكانة اللغة العربية، وفي الختام قام راعي المناسبة بتوزيع الهدايا والجوائز على الطلبة والفصول الحائزة على المراكز الأولى في المسابقات التي رافقت أسبوع الفصاحة بالإضافة إلى تكريم المعلمات ومشرفي الفعاليات وإدارة المدرسة.
وتخلل حفل الختام زيارات لبعض مدارس مكتب الإشراف التربوي بقريات والمنفذة لأسبوع الفصاحة خلال مشواره.
وقد ألقى الدكتور سيف الهادي كلمة بارك فيها مشروع برنامج التحدث بالفصحى مؤكدا على ضرورة جعل اللغة العربية لغة التواصل.
كما تابع عرضا مرئيا عن مشوار المشروع ومراحله والمستويات التي بلغها، بوجود مدربين متخصصين في اللغة العربية الفصحى والذين قدموا الكثير للمشروع منذ انطلاقته كالمدرب سعيد الريامي.
وقدم برنامج الفصاحة إنجازات كبيرة للغة العربية الفصحى منذ تطبيقه، ويقوم البرنامج باختيار مدرستين في العام الواحد يطبق في كل مدرسة أسبوع للفصاحة يتضمن برامج متنوعة ومسابقات ومحاضرات، ويستهدف البرنامج معلمات الحلقة الأولى من التعليم الأساسي لتنمية قدرات الطلبة في الحلقة الأولى وتمكينهم في التحدث بالفصحى.