تتويج الشخصية الكاريزمية الأولى بتطبيقية نزوى

مزاج الأربعاء ١٣/أبريل/٢٠١٦ ٠١:٥٥ ص

نزوى: سالم بن سليمان المسروري
توجت جماعة العلاقات العامة بكلية العلوم التطبيقية بنزوى الطالبة عالية المجعلية بالشخصية الكاريزمية الأولى وذلك ضمن فعاليات ختام مسابقة الكاريزما التي نظمتها الجماعة.
وجاء حفل الختام برعاية رئيس اللجنة الوطنية للشباب د.حمد الغافري والذي ألقى كلمة أشار فيها إلى أهمية أن يكون الشخص مؤثرا فعالا في المجتمع الذي يعيش فيه، مشيدا بأهمية توظيف الذكاء العاطفي الشخصي والاجتماعي بالإضافة إلى الذكاء المعرفي والتعليمي في التأثير على الآخرين. وقد حيّا جماعة العلاقات العامة على إقامة هذه المسابقة التي بدورها تعمل على تعزيز شخصية الطالب وصقل مهارات الاتصال والإقناع لديه.
يشار إلى أن عدد المشاركين في المسابقة بلغ حوالي ثمانية وثلاثون متسابقا واشتملت المسابقة على ثلاثة مراحل هي: الاختبار والمقابلة والمرحلة الأخيرة العرض النهائي في مسرح قاعة نزوى. حيث تأهلت 8 متسابقات للتنافس في المرحلة الأخيرة على لقب الشخصية الكاريزمية الأولى بتطبيقية نزوى.
وتأتي هذه المرحلة بهدف إعطاء المتنافسات فرصة لإبراز مهارات الاتصال والإقناع ومواجهة عدد كبير من الجمهور وكسب رضاء لجنة التحكيم والجمهور الحضور. وقد تكونت لجنة التحكيم من أربعة أعضاء من الهيئة الأكاديمية بالكلية وهم الدكتور واثق صبري وصالح الرحبي ومحمد العميري وطاهرة العامرية. حيث حسمت النتيجة من خلال رأي لجنة التحكيم الذي شكل 60% وتصويت الجمهور الذي شكل 40% من النتيجة.
وشهدت المرحلة الأخيرة تنافساً مثيراً وقوياً من قبل المتسابقات، سعت كل منهن من خلال استخدام وسائل وطرق متنوعة لإظهار شخصيتها الكاريزمية وكسب رأي وتأييد الجمهور. فقد كان الموضوع المطروح من قبل لجنة التحكيم هو: (لو باقي يوم واحد في حياتك فكيف ستقضيه؟). فازت فيها الطالبة عالية المجعلية بالمركز الأول والطالبة حليمة الخميسية بالمركز الثاني تلتها الطالبة إيمان العبرية بالمركز الثالث.
وشمل حفل الختام على فعاليات متنوعة، منها عروض لمقاطع فيديو لمراحل المسابقة المختلفة وعرض اسكتش مسرحي من تقديم طلاب جماعة المسرح بالكلية وكذلك عرض لفيلم حصاد الجماعة لهذا العام 2016. وقالت طاهرة العامرية:" أنا فخوره اليوم بما قدمه طلبة الجماعة من إعداد وتنظيم لهذه المسابقة حيث تبدو للجهور واضحة، كذلك أشكر جميع المتسابقات على ما قدمنه اليوم من عروض عكست شخصياتهن الكرزماتية".
الجدير بالذكر، أن جماعة العلاقات العامة أحد أهم وأنشط الجماعات بتطبيقية نزوى، حيث يبلغ عدد أعضائها أكثر50 عضو. وتسعى الجماعة من خلال مناشطها المتنوعة على صقل مهارات الطلبة في فنون الاتصال والعلاقات العامة.