الافتتاح الجزئي لجسر أتين يتســبب بازدحام مروري

بلادنا الأربعاء ١٣/أبريل/٢٠١٦ ٠١:١٠ ص
الافتتاح الجزئي لجسر أتين يتســبب بازدحام مروري

صلالة - عادل بن سعيد اليافعي

شكا العديد من المواطنين من الافتتاح الجزئي لجسر أتين الذي يربط بين مدينة صلالة شرقاً ومدينة عوقد غرباً ومنطقة اتين وسهلها شمالاً ومستشفى السلطان قابوس جنوباً.

وأشاروا إلى الازدحام الكبير الذي حـــــدث نتيجـــــة هــذا الافتتاح بخاصــــة أن هذا الشارع يعد واحدا من الطرق الحيوية بالمحافظة.
وأكدوا أن الحركة في جميع الطرق المؤدية للجســـر والمتفرعة منه تشـــهد منذ يوم الجمعة الفائت شــللا كبيرا وازدحاما أربك الجميع.
ودعا المواطنون إلى تحرك المجلس الأعلى للتخطيط بأن يقوم بتمويل بقية المشروع والمصادقة على بقية المخططات والحلول التي وضـــعت لهـــذا الجسر وغيره من الجســـور في أسرع وقت ممكن.
وكانت «الشبيبة» قد أجرت منذ سنتين استطلاعاً حول تكاملية الجســـور في ظفار وأهمية أن يكون العمل بها بشكل متناغم وبوتيرة واحدة.
ويذكر في هذا الإطار أن دوار بيت الحـــافة صـــمم على أن يتم فــيه شق نفق لتســهيل حركة الســـير، وهناك دوار سلاح الجـــو الذي وضـــعت له إشارة مرورية بدلا من الجسر الــــذي صـــمم له، بجــانب دوار عوقــد الذي يربـط مناطـــق كبيـــرة ومهـــمة وبهـــا الكثير مــــن الكثافة الســـكانية، إلا أن المجلس الأعلى للتخطيط لم يأخذ بهذا الأمر.