وزيرة التربية والتعليم تزور مدرسة البصائر للبنات

بلادنا الأربعاء ١٣/أبريل/٢٠١٦ ٠١:٠٥ ص
وزيرة التربية والتعليم تزور مدرسة البصائر للبنات

مسقط -
قامت وزيرة التربية والتعليم معالي د.مديحة بنت أحمد الشيبانية بزيارة إلى مدرسة البصائر للتعليم الأساسي (1-4) للبنات بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط، وذلك من أجل الاطلاع على المبادرات المدرسية التي توجد بالمدرسة والهادفة لرفع مستوى التحصيل الدراسي والتعاون القائم بين المدرسة وأولياء الأمور والمجتمع المحلي.

رافق معاليها في هذه الزيارة كل من: د.علي بن حميد الجهوري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط، ود.سناء بنت سبيل البلوشية المديرة العامة للمركز الوطني للتوجيه المهني المكلفة بتسيير أعمال المركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين، وسليمان بن زاهر الرويشدي مدير عام المديرية العامة للتخطيط وضبط الجودة، ود.حمد بن مسلم البوسعيدي مدير عام المديرية العامة لتطوير المناهج، ود.بدر بن حمود الخروصي مدير عام المديرية العامة لتنمية الموارد البشــرية، وعدد من المسؤولين التربويين من ديوان عام الوزارة وتعليمية محافظة مسقط.

وفي بداية الزيارة رحّبت مديرة المدرسة هدى الخليلية بمعالي الوزيرة والوفد المرافق لها، وعرضت عدداً من الجوانب المتصلة بالعملية التعليمية في المدرسة، وأبرز المبادرات التي تهدف إلى تعزيز أداء المدرسة من أجل الارتقاء بمستوى التحصيل الدراسي. وعرضت عدد من المعلمات أهم المشاريع التعليمية والتربوية المطبقة في المدرسة للعام الدراسي 2015/‏2016م من أجل رفع المستوى التحصيلي والأخلاقي للتلاميذ.

وزارت معاليها بعد ذلك مرافق المدرسة ومن بينها قاعة العلوم وحضرت إحدى الحصص العملية التي شارك فيها الطلبة، وتناقشت مع معلمات العلوم حول المناهج الدراسية وما الذي يمكن إضافته وتطويره، مؤكدة أهمية قيام المعلمات برفد المختصين في المديرية العامة لتطوير المناهج بمثل هذه الرؤى والمقترحات التي من شأنها تعزيز العملية التعليمية وتطويرها وفقاً لاحتياجات الحقل التربوي، ثم زارت معرض الوسائل التعليمية الذي احتوى على عدد من الابتكارات والمبادرات التي أعدتها معلمات المدرسة وبعض الطلبة والتي تهدف إلى تبسيط العلوم والمعارف وتقريبها إلى الطلبة في أسلوب شائق وجميل.

كما زارت معاليها بعض الصفوف التي كان تُدرّس بها حصص اللغة الانجليزية واللغة العربية والرياضيات واستمعت لشرح المعلمات اللاتي سعين إلى ربط المنهج الدراسي بالبيئة المحيطة وتسهيل انتقال المعلومة إلى الطالب، وقد أعربت معلمات اللغة الانجليزية عن رضاهن عن تطبيق الوزارة لمنهج «جولي فونيكس» في اللغة الانجليزية الذي أسهم في سهولة تعليم التلاميذ للغة.

وأشادت معاليها بمثل هذه المبادرات التعليمية التي تسهم في الارتقاء بمستوى التحصيل الدراسي للطلبة منذ جلوسهم على مقاعد الدراسة في الحلقة الأولى، موضحة أن الوزارة تستفيد من مبادرات الحقل التربوي وتنظر في المبادرات التي ترتقي بالمستويات التحصيلية للطلبة. ووجّهت معاليها المعنيين في الوفد المرافق بالاستفادة من هذه المبادرات والجلوس مع المعلمين والمعلمات لأخذ أفكارهم ومقترحاتهم والعمل على تضمينها في المناهج الدراسية والأنشطة التربوية وفقـاً لسياسات الوزارة وتوجهاتها لتطوير العملية التعليمية التعلمية.