الكلباني يرعى ملتقى الوفاء للأطفال المعاقين بشمال الشرقية

بلادنا الأربعاء ١٣/أبريل/٢٠١٦ ٠١:٠٥ ص
الكلباني يرعى ملتقى الوفاء للأطفال المعاقين بشمال الشرقية

إبراء - ش

احتفلت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية أمس بإقامة ملتقى الوفاء الأول للأطفال المعاقين بمحافظة شمال الشرقية وذلك تحت رعاية وزير التنمية الاجتماعية معالي الشيخ محمد بن سعيد بن سيف الكلباني وبحضور محافظ شمال الشرقية سعادة الشيخ يحيى بن حمود المعمري وأصحاب السعادة ولاة ولايات محافظة شمال الشرقية ومديري المؤسسات الحكومية المدنية والعسكرية وأولياء أمور طلبة مراكز تأهيل المعاقين بالمحافظة، وذلك بالقاعة الكبرى بمركز التدريب التربوي والإنماء المهني بولاية إبراء.
وقال معاليه إن حالات الإعاقة التي شاركت في الملتقى تؤكد قدرتها على تقديم الكثير من المهارات، وهذا بفضل الجهود المبذولة والدعم المقدم من قبل الوزارة والقطاعات الأخرى بالسلطنة.
من جانبه قال مدير عام المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي الشرقية الشيخ أحمد بن سعيد المقبالي إن الملتقى الأول للأطفال المعاقين بشمال الشرقية يأتي بتنظيم مشترك من مراكز الوفاء بكل من ولايات إبراء والمضيبي وبدية ودماء والطائيين حيث يهدف إلى إبراز دور هذه المراكز في تأهيل وخدمة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.
تضمنت فعاليات الملتقى تقديم لوحات ترحيبية وقصائد شعرية ولوحات من الفنون العمانية المغناة بالإضافة إلى تقديم مسرحية هادفة وتقديم عرض مرئي وثائقي عن الخدمات التي تقدمها مراكز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بالمحافظة وتقديم الأوبريت الختامي حيث قدم جميع فقرات الحفل طلبة المراكز المشاركة.
وفي الختام قام معالي الشيخ وزير التنمية الاجتماعية راعي المناسبة بتكريم المشاركين وافتتاح المعرض المصاحب الذي ضم العديد من نتاجات أطفال مراكز الأطفال لتأهيل الأطفال المعاقين بمحافظة شمال الشرقية.