رينو تطرح إصدارين جديدين من داستر

مؤشر الاثنين ١٧/أغسطس/٢٠٢٠ ١٧:٥٦ م
رينو تطرح إصدارين جديدين من داستر

مسقط-ش

أطلقت رينو داستر، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الطموحة مؤخرًا ، إصدارتين"أوربان" و سبورتس" المجهزتين بقدرات السيارات الرياضية الفائقة وميزات محسّنة تم تصميمها للتعبير عن ميول وتفضيلات مالكها.

تعكس خصائص رينو المتأصلة في القوة وقدرة سيارات الدفع الرباعي ، حيث يتميز طرازي داستر "أوربان" و "سبورتس" بمحرك قوي وتصميم عصري جذاب ومقصورة مريحة وواسعة ، بالإضافة إلى القوة والوظائف والسلامة لتلبية تطلعات المشترين.

قال متحدث باسم رينو عُمان ، من شركة سهيل بهوان للسيارات ، "يسعدنا إطلاق الإصدارين" أوربان "و" سبورتس "من رينو داستر لزبائننا الكرام في عُمان. نحن على ثقة من أن طرازات داستر سيكون لها صدى جيد لدى الزبائن في عُمان نظرًا لتصميمها الخارجي الجديد كليًا ومظهرها القوي بشكل ملحوظ وكفاءة استهلاك الوقود. وهي مجهزة بالعديد من الميزات البارزة والتحسينات التكنولوجية، فمن المؤكد أنها ستضع معايير جديدة لهذه الفئة من السيارات ".

تشمل الميزات الإضافية لإصدار "أوربان" العصري من رينو داستر ، وهو طراز ثنائي الدفع 4 × 2 ، تشمل مواصفاته وجود عتبة الباب ، وعتبة لصندوق الأمتعة ، وعجلات ألومنيوم مقاس 16 بوصة ، وعتبات صعود جانبية. تشمل المزايا البارزة الأخرى التوجيه السهل والكاميرا متعددة المشاهد وتشغيل المحرك عن بُعد.

يتميز الإصدار الرياضي " سبورتس" من رينو داستر الرباعي الدفع 4 × 4 بامتداد الجناح ، وقوالب الأبواب ، وقضيب جانبي وعجلات ألمنيوم مقاس 16 بوصة إلى جانب ميزات مثل الاختيار من ثلاثة وضعيات قيادة ، وشاشة 4 × 4 مع ثلاثة وضعيات وتشغيل المحرك عن بُعد.

تتميز سيارات رينو داستر الرياضية بمحركات قوية - سعة 1.6 لتر دفع ثنائي و 2 لتر - دفع رباعي - لعُشّاق الطرق الوعرة. كما أن لديها ناقل حركة أوتوماتيكي متقدم بأداء متميز واقتصاد كبير في استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون المنخفضة لمواكبة الاتجاهات العالمية والاحتياجات الحالية.

تتمتع رينو داستر الجديدة كلياً بمظهر حازم متميز ، وتتميز بتصميم خارجي جديد تمامًا مع مظهر أكثر كمالًا ويعززه شبكة أمامية عريضة من الكروم تمتد إلى الكشافات الأمامية في الزوايا الأمامية للسيارة. بفضل لوحة الحماية السفلية الأمامية والإضاءة المتميزة على شكل C من رينو مع مصابيح LED تعمل أثناء النهار ، تعزز رينو داستر شخصية السيارات الرياضية بوصفها مركبة قوية ، لكنها ذكية تصلح للسير على شوارع المدينة العصرية.

السيارة الرياضية التي لا يمكن إيقافها

أحد طراُزات رينو المشهورة التي تتميز بالقوة والأداء والسلامة ، تضيف رينو داستر الجديدة المزيد من الروعة والأناقة مع ميزاتها المميزة. تقدم السيارة الرياضية تجربة منعشة لقيادة الدفع الرباعي ، وهي مجهزة بنفس القدرة على الطرق الوعرة والسعر في المتناول لتتغلب على الأفضل في السوق.

تصميم جذاب

انطلق إلى عالم القدرة على جميع التضاريس من داستر الجديدة كلياً واكتشف تصميمًا جذابًا وشبكة معززة وإضاءة مميزة. تم منح المظهر الخارجي القوي للسيارات الرياضية مظهرًا أكثر قوة بفضل إضافة شبكة عريضة من الكروم تمتد إلى الكشافات الأمامية الموجودة في الزوايا الأمامية للسيارة. تعزز لوحة الحماية السفلية الأمامية إمكانات داستر للمغامرة وتضمن ألا تفقد السيارة مظهرها الذكي أبدًا. إن داستر سيارة رياضية متعددة الاستخدامات حديثة وذات شخصية تناسب الطرق الوعرة ، وقد تم تجهيزها بإضاءة رينو المميزة على شكل C مع مصابيح LED تعمل أثناء النهار.

كل طريق مفتوح أمامك مع داستر

تتميز داستر الجديدة كليًا بواجهة أمامية جديدة بالإضافة إلى خطوط حديثة وقوية. كما تتميز بتصميم قوي لجميع التضاريس مع خلوص أرضي عالٍ ، ومحيط شبكة أمامية من الكروم ، ونظام التحكم في نزول المنحدرات.

هناك تفصيل إضاءة بسيط يُحدث كل الفرق، حيث تتميز داستر الجديدة كلياً بعلامتها المميزة الجديدة وهي كشافات "ليد" الأمامية ذات الشكل "C". هذه الكشافات تشكل علامة مميزة للسيارة مصنوعة بدقة وهي جزء أساسي من هوية داستر الجديدة.

تتميز داستر الجديدة المريحة في أي تضاريس ، بقضبان سقف تفي بأعلى المعايير من حيث الصلابة. أما في الرحلات مع الأصدقاء ، يمكن نقل معدات الترفيه الضخمة مثل ألواح التزلج على الجليد أو الزلاجات بأمان تام.

التصاميم الداخلية عالية الجودة

تتميز داستر الجديدة كليًا بتصميم داخلي جديد ومريح وعالي الجودة. من أجل رفاهية السائق على متن المركبة ، تم إعادة تصميم المقصورة الداخلية لداستر الجديدة كلياً بمقاعد جديدة قابلة للتعديل ولوحة قيادة جديدة مريحة ووحدة تحكم مركزية.

يسمح لك التصميم المرن للغاية للمقاعد بترتيب المقصورة لتناسب احتياجاتك. احمل كل ما تحتاجه لقضاء عطلة نهاية الأسبوع. المقعد القابل للطي 1/3 –2/3 وخيارات التخزين العديدة تجعل جميع أنواع المغامرات حقيقة واقعة.

تمت إعادة تصميم لوحة العدادات والتحكم في داستر الجديدة كليًا؛ فضلاً عن أن أنظمة الضبط الجديدة لوضعيات مقعد السائق وعجلة القيادة لتجعل الحياة أكثر راحة عل متنها .

السمات المرغوبة

توفر لك داستر الجديدة كلياً مجموعة من مناطق التخزين الذكية والسخية. تحت مقعد الراكب، فإن الصندوق المنزلق تبقي أغراضك الأساسية في متناول اليد. يتم تضمين مناطق التخزين الأخرى في الأبواب وخلف ظهور المقعد الأمامي.

لطالما تم الاعتراف بأن رحابة داستر وسعرها في المتناول وقدراتها على الطرق الوعرة هي نقاط القوة في هذا الطراز وما زالت جميع الطرازات الجديدة تحمل هذه السمات المرغوبة.

سيارة رياضية مستعدة للمغامرة

في الداخل ، تم تجهيز داستر بمعدات قيادة جديدة وعالية الجودة، مما يجعلها سيارة رياضية حقيقية جاهزة للمغامرة توفر تنوع استعمال وراحة للقيادة اليومية. بمجرد وضع أقدامك داخل المقصورة ، يمكن التعرف على الفرق الملحوظ في الجودة على الفور – مجهزة بميزات " إيزي لايف" مثل نظام التحكم في نزول المنحدرات، ، وتكييف هواء أوتوماتيكي ، وبطاقة رينو الذكية مع نظام دخول بدون مفتاح - فضلاً عن الحليات والمواد ذات الجودة العالية.

ضمان السلامة

توفر "حزمة السلامة" في طراز SE الحفاظ على سلامة كل راكب في رينو داستر حيث توجد فرامل مانعة للانغلاق ABS مع نظام تعزيز الفرامل في حالات الطوارئ، ووسادة هوائية للراكب الأمامي (قابلة لإيقاف تفعيلها)، ووسائد هوائية جانبية أمامية، وتنبيه بعدم ربط حزام الامان (تنبيه مرئي ومسموع) على حزام أمان الراكب الأمامي.

ولمظهر معزز لرينو داستر هناك "حزمة التصميم الخارجي" على طراز SE مثل مرايا الأبواب المصبوغة بالكروم بلون أسود، وكذلك قضبان السقف الطولية مطلية بالكروم ، وصفائح حماية الأمامية / الخلفية بطلاء الكروم الأسود اللون، ومن الجانب زوائد مصبوغة بالكروم بالأسود اللون، والنوافذ الخلفية ملونة بتظليل ، والزجاج الخلفي.

يأتي طراز SE مجهزاً بـ "حزمة السلامة"، ولها وسائد هوائية جانبية أمامية وأجهزة مسبقات الشد على أحزمة المقاعد الأمامية. كما أن لديها "حزمة سلامة جلدية" مع المقاعد الجلدية الداكنة مع وسائد هوائية جانبية أمامية ووحدات شد مسبق على أحزمة المقاعد الأمامية.

في الداخل، مستوى التصميم الداخلي في طراز PE هو فرش مقاعد رمادي كربوني من النسيج، مع حليات الكربون الداكن على عجلة القيادة، كسوة لمقبض ناقل السرعات وكونسول فرملة اليد. لوحة القيادة المركزية، محيط فتحات الهواء ومقابض الأبواب الأمامية بلون رمادي نجمي "ستار جراي".

تنجيد المقاعد في طراز SE باللون البني الرياضي مع درجات الكروم الساتان على عجلة القيادة وكونسول فرملة اليد، ولوحة التحكم المركزية، ومحيط فتحات الهواء ومقابض الأبواب الأمامية. هناك الشرائط الزخرفية المصقولة بالكروم باللون الأسود على ألواح الأبواب الأمامية. مقبض ناقل السرعات بطراز SE بلمسات من الكروم.

لوحة العدادات والتحكم في رينو داستر حديثة، مرتبة وعملية. وقد تم إيلاء اهتمام خاص للتصميم الذي يلائم راحة المستخدم لضمان وضع أزرار التحكم بوضع مريح وأن بيانات القيادة من السهل قراءتها.

يتمتع السائق بوضعية جلوس عالية مطمئنة تتيح له رؤية أفضل للأوضاع الخطرة المحتملة، في حين يتم تجهيز جميع الطُرازات بنظام التوجيه المعزز الذي يتميز بأنه آمن ودقيق من شأنه أن يوفر مستوى جيد من متعة القيادة. اعتمادا على مستوى الإضافات، يأتي مقعد السائق مع ميزة ضبط الارتفاع للمساعدة في العثور على وضع القيادة المثالي المناسب للسائق. يتمتع السائق أيضا بعجلة قيادة قابلة لتعديل الارتفاع (اعتماداً على مستوى الإضافات) وأزرار تحكم مثبتة على عجلة القيادة سهلة الاستعمال.

وقد تم تصميم تجهيزات التكييف بالسيارة بعناية لمواجهة التحدي المتمثل في المناخ القاسي بدول مجلس التعاون الخليجي. وذلك بتوجيه قنوات التبريد بالسيارة لضمان التبريد السريع بعد بدء تشغيل المكيف في الاجواء ذات درجة الحرارة الشديدة.