السيابية تستقبل وفد «الإقليمية للمـســـــؤولية الاجتماعية»

بلادنا الأربعاء ١٣/أبريل/٢٠١٦ ٠١:٠٥ ص

مسقط - العمانية

استقبلت رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية معالي الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميّل السيابية بمكتبها وفداً من الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية في إطار التعاون المجتمعي بين الهيئة والشبكة وضم الوفد كلاً من نائب رئيس الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية الأستاذ د. علي آل إبراهيم والأستاذ طارق القدوة مدير عام الشبكة.

تم خلال المقابلة بحث تعزيز وتطوير مجالات العمل والتعاون المشترك بين الهيئة والشبكة إلى جانب الإطلاع على جهود الهيئة في مجالات المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة وتجويد العمل والأداء المجتمعي ودورها في تشجيع روح الريادة في الأعمال الحرفية وإسهاماتها في إيجاد بيئة العمل الملائمة لتطور الأداء المجتمعي مع دعمها للمشاريع المجتمعية.

كما تم خلال المقابلة مناقشة عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك وسبل التعاون القائمة والمستقبلية لتعزيز الشراكة المهنية مع المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية بهدف تبنّي مبادرات مجتمعية متكاملة وبحث مجالات تعزيز تبادل الخبرات والتجارب الإقليمية للارتقاء بالتنمية المجتمعية الشاملة ومناقشة العديد من المحاور والتحديات والتي من بينها بناء القدرات والطاقات البشرية في مجال المسؤولية المجتمعية، بالإضافة إلى بحث المبادرات المجتمعية التي تبذلها السلطنة في المجال الحرفي على المستوى الإقليمي والدولي وعرض مبادرات رائدة في مجالات توظيف العـــمل الاجتماعي لتحقيق محاور التنمية المستدامة.

من جانب آخر قام الوفد بزيارة عدد من المنشآت الحرفية مثل مركز تدريب وإنتاج الخنجر والمشغولات الفضية بمحافظة مسقط بهدف الوقوف والاسـتفادة من تجربة السلطنة في تجويد العمل الحرفي والجهود التي تبذلها في حماية وتطوير صناعاتها الحـــرفية والاهتمام الذي توليه لموروثاتها التي تعبّر عن الهوية الحضارية والثقافية للمجتمع.
كما زار الوفد برنامج صناعة المناديس بالسيب حيث اطّلع على عدد من النماذج الخشبية المنفذة كالمناديس بأنواعها المتنوعة بالإضافة إلى عدد من النماذج المصغرة للسفن العُمانية، وأعرب الأستاذ د. علي آل إبراهيم نائب رئيس الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية عن بالغ سعادته بزيارته للسلطنة والإطلاع على معالمها الحضارية والتطور الشامل الذي تشهده مختلف جوانب الحياة في السلطنة وخاصة تجربة السلطنة في مجال المسؤولية الاجتماعية.