العمانية للأعمال الخيرية تجمع أكثر من 100 ألف ريال تبرعات لـ"لبنان"

بلادنا الأحد ٠٩/أغسطس/٢٠٢٠ ٢٠:٢٢ م
العمانية للأعمال الخيرية تجمع أكثر من 100 ألف ريال تبرعات لـ"لبنان"

مسقط - الشبيبة

تجاوزت التبرعات التي جمعتها الهيئة العمانية للأعمال الخيرية لمساعدة المتضررين من انفجار مرفأ بيروت مائة ألف ريال عماني في الأيام الفائتة.

وبحسب موقع donate.om، وهي البوابة التي تديرها الحكومة والتي يمكن للناس من خلالها التبرع للجمعيات الخيرية المسجلة، تم حتى مساء امس الأحد إرسال مبلغ 111,945 ريال عماني إلى الهيئة العمانية للأعمال الخيرية من قبل 7,530 متبرعا.

وقد تم إنشاء حسابات مصرفية للناس لإرسال التبرعات من خلالها إلى لبنان بعد يوم واحد فقط من الانفجار المروع الذي هز مرفأ بيروت متسببا في أضرار جسيمة في المناطق المجاورة والمحيطة، مما أدى إلى مقتل أكثر من مائة شخص وإصابة آلاف آخرين.

وقد جاءت المبالغ المالية التي تم المساهمة بها في جهود الإغاثة في لبنان من كل من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية وجمعية دار العطاء.

وقد تم فتح أربعة حسابات مصرفية لهذا الغرض في كل من بنك مسقط والبنك الوطني العماني وبنك ظفار وبنك عمان العربي.

وفقا للتقارير المالية المتاحة على بوابة donate.om، تم استلام مبلغ 28,375 ريال عماني من خلال حملة سلامة بيروت التابعة لجمعية دار العطاء، في حين جاء نصيب الأسد من الأموال (109,474 ريال عماني) من مبادرة مساعدة لبنان التي أطلقتها الهيئة العمانية للأعمال الخيرية.

كما قامت السلطنة أيضا بتنظيم وإرسال إمدادات طبية للمساعدة في جهود الإغاثة الجارية حاليا في لبنان. وقد وصلت أول رحلة إغاثة عمانية إلى بيروت، وهي تحتوي على 22 طنا من الإمدادات الطبية وغيرها من السلع الأساسية، في السابع من أغسطس.

وقالت وزارة الدفاع : "وصلت طائرات نقل عسكرية تابعة لسلاح الجو السلطاني العماني إلى الجمهورية اللبنانية الشقيقة، وتجري عملية تفريغ مواد الإغاثة الطبية وغيرها من المواد الأساسية".