x

جهاز الاستثمار العماني يحث على تنويع المشاريع وتوزيعها في مختلف محافظات السلطنة

بلادنا الاثنين ٢٠/يوليو/٢٠٢٠ ٢٠:٥٥ م
جهاز الاستثمار العماني يحث على تنويع المشاريع وتوزيعها في مختلف محافظات السلطنة

مسقط – العمانية

ألتقى معالي رئيس مجلس إدارة جهاز الاستثمار العُماني ومعالي رئيس جهاز الاستثمار برؤساء مجالس إدارات الشركات المملوكة للدولة التي تم إعادة هيكلة مجالس إداراتها.

لمناقشة المبادئ والأسس التي يتبناها جهاز الاستثمار العُماني في إدارة الشركات كتعزيز القيمة المحلية المضافة في العقود والمشتريات وتمكين القطاع الخاص والتعاون معه في دفع عجلة التنمية ونبذ المنافسة بين القطاعين والالتزام بإجراءات الحوكمة لحفظ المال العام .

كما ناقش ضرورة إيجاد توازن بين الإجراءات المتبعة في الحوكمة بحيث يتم تفادي أي إجراءات من شأنها أن تعطل سير الأعمال وتعقيدها وإنما تسهيل إجراءاتها والمرونة في تنفيذها وضرورة عمل مؤشرات أداء سنوية لكل شركة ليتم من خلالها تقييم الأداء وتقييم الإدارة التنفيذية والأعمال المناطة بهم.

تطرق الاجتماع أيضا إلى ضرورة ضبط الإيقاع بين الشركات من حيث أنظمة الموارد البشرية المتعلقة بالأجور والحوافز والإجراءات القانونية وسياسات التخاطب مع وسائل الإعلام المختلفة

وحث الشركات على تنويع مشاريعها مع مراعاة توزيعها في المناطق والمحافظات المختلفة بالسلطنة والسعي في استقطاب الاستثمارات الخارجية التي من شأنها أن تعزز الاقتصاد الوطني وقاعدة الأعمال في السلطنة.