x

جامعة السلطان قابوس تدشن سلسة كتب حول علم الأعصاب الغذائي.. قريبا

مزاج الاثنين ٢٠/يوليو/٢٠٢٠ ٢٠:٢٠ م
جامعة السلطان قابوس تدشن سلسة كتب حول علم الأعصاب الغذائي.. قريبا

مسقط - ش
تحتفي جامعة السلطان قابوس مساء الجمعة المقبل بإطلاق سلسلة جديدة من الكتب المرموقة في مجال علم الأعصاب الغذائي وهي الأولى من نوعها بعنوان: "نيوترشنل نيوروساينس"
NUTRITIONAL NEUROSCIENCE" (ISSN: 2730-6712) وستقوم دار "سبيرنغر نيتشر سنغافورة بي تي دي إل تي دي" Springer Nature Singapore Pte Ltd بنشر هذه السلسلة كما يترأس تحريرها الدكتور محمد عيسى، الأستاذ مشارك بقسم علم الأغذية والتغذية بكلية العلوم الزراعية والبحرية في الجامعة.

سيكون التدشين عبر تطبيق gotowebinar.com بحضور الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية، نائبة رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ويبدأ البرنامج بمقدمة من المحررين من دار النشر وكلمة للأستاذ الدكتور عبدالله السعدي، عميد كلية العلوم الزراعية والبحرية، والدكتور عبدالله الخصيبي، رئيس قسم علم الأغذية والتغذية بالإضافة إلى بعض الحوارات العلمية التي يشارك فيها متخصصين في هذا المجال.

يذكر أن الدكتور محمد عيسى، الذي يرأس تحرير هذه السلسة هو خبير في مجال علم الأعصاب التغذوي وقام بنشر أكثر من 150 ورقة بحثية في مجلات عالمية محكمة و54 فصلاً في الكتب وقام بتأليف 11 كتابًا. ويرأس تحرير مجلة علمية عالمية محكمة أخرى كما يحرر ست مجلات علمية عالمية محكمة.

وبصفته رئيس تحرير هذه السلسلة، يسر الدكتور محمد عيسى دعوة المؤلفين أو المحررين من سلطنة عمان ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم للمشاركة في هذه السلسلة. وسلسلة الكتب هذه تهدف إلى نشر 50-60 كتابًا في غضون 10 سنوات. وستتم فهرسة الفصول في Pubmed وSCOPUS.
يتوفر المزيد من المعلومات حول هذه السلسة عبر الرابط الآتي: https://www.springer.com/series/16639.