هيئة الدقم تقلص فترات إنجاز معاملات المستثمرين

مؤشر الأحد ١٩/يوليو/٢٠٢٠ ١٨:٠٨ م
هيئة الدقم تقلص فترات إنجاز معاملات المستثمرين

مسقط – الشبيبة

أعلنت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم اليوم تقليص فترات إنجاز معاملات المستثمرين عن الفترات المحددة باللوائح والتشريعات المعمول بها حاليا في خطوة تهدف إلى تسريع الاستثمار في المنطقة ضمن رؤية الهيئة الرامية إلى جعل الدقم الوجهة الاستثمارية الأولى لمختلف الأنشطة الاقتصادية.

وأكد د.إسماعيل البلوشي الرئيس التنفيذي ان تقليص فترات إنجاز المعاملات يأتي في ظل جهود الهيئة لاستقطاب المستثمرين وإنجاز معاملاتهم في أسرع وقت ممكن وقال إن الهيئة قامت بإدراج جميع خدماتها في دليل واحد يوضح اشتراطات الحصول على الخدمات ومُدد إنجازها والرسوم المقررة لكل خدمة .

وقال انه تم تقليص فترة الحصول على حق الانتفاع بالأرض إلى 5 أيام عمل بدلا من 30 يوما المحددة بلائحة الانتفاع بالأراضي على الرغم من أن طلب الانتفاع بالأرض يمر بعدد من المراحل التي يتم إنجازها عبر الدوائر المختصة بالهيئة التي تقوم بتحديد موقع الأرض ومساحتها حسب رغبة المستثمر.

وتضمنت الإجراءات الجديدة تقليص فترة تسجيل المشروعات من 5 أيام عمل إلى 15 دقيقة فقط، وحدّد الدليل فترة الحصول على ترخيص مزاولة النشاط الاقتصادي بيوم واحد فقط بدلا من 15 يوما المحددة في لائحة تنظيم البيئة الاستثمارية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.