سوق مسقط تناقش اداء 3 شركات مساهمة عامة

مؤشر السبت ١٨/يوليو/٢٠٢٠ ٢٠:٤٧ م

مسقط-ش

تستضيف سوق مسقط للأوراق المالية خلال هذا الأسبوع ثلاث شركات مساهمة عامة في حلقات نقاشية، وستبدأ أولى الحلقات الاحد باستضافة الشركة العمانية المتحدة للتأمين وتليها في يوم الإثنين شركة المطاحن العمانية، وستكون الحلقة الثالثة مع شركة الكامل للطاقة وذلك يوم الثلاثاء، وسيتم التطرق خلال هذه الحلقات النقاشية عن أداء الشركات خلال الفترة الفائتة ونتائجها المالية، بالإضافة إلى أوضاع وأحوال المشاريع التي تقوم بها الشركة في ظل الظروف الراهنة والخطط المستقبلية لها.
وحول ذلك أشار رائد بن حسين الهوتي مدير دائرة الإعلام والتوعية بالسوق بأن الهدف من إقامة هذه الاحداث هو إيجاد حلقة إتصال بين المستثمرين والشركات المساهمة العامة المدرجة بالسوق من منطلق العمل على تطبيق أفضل الممارسات لتفعيل مبادئ الإفصاح والشفافية، وتعد تلك الحلقات فرصة أمام المستثمرين والمحللين والوسطاء الماليين وكذلك المهتمين في هذا الشأن الإستفادة من المعلومات التي يتم طرحها في بناء مراكزهم الإستثمارية، كما ستعطي فرصة لمن لديه إستفسارات وتساؤولات عن أوضاع تلك الشركات. وأكد بان الدعوة مفتوحة لكل ما يرغب المشاركة في هذه الحلقات.
وأضاف الهوتي بان في ظل الظروف الحالية والخاصة بتفشي فيروس كورونا (كوفيد19) فقد تم الإستعانة بمنصة زووم لتنفيذ الحلقات النقاشية افتراضيا ويمكن للمهتميين الحصول على رابط الدخول في هذه الحلقات عبر منصات السوق على مواقع التواصل الإجتماعي، كما سيتم تسجيل الحلقات وبثها عبر قناة السوق بمنصة يوتيوب. كما أشار مدير دائرة الإعلام والتوعية بأن هناك تواصل مع مجموعة أخرى من الشركات لإستضافتها خلال الفترة المقبلة.
علما بان الحلقات تبدأ من الساعة الواحدة والنصف ظهرا، والجدير ذكره بان السوق إستضافت عدد من الشركات خلال الأسابيع الماضية وهي شركة ريسوت للإسمنت وبنك إتش أس بي سي وشركة أكوا باور والوطنية للتأمين على الحياة والعام والبنك الاهلي، وجميع تلك الحلقات متوفرة على قناة سوق مسقط للأوراق المالية على منصة يوتيوب.