نيسان صني2020 الجديدة ..وصلت أسواق السلطنة بثلاثة طرازات

مؤشر السبت ١٨/يوليو/٢٠٢٠ ٢٠:٤٠ م
نيسان صني2020 الجديدة ..وصلت أسواق السلطنة بثلاثة طرازات

مسقط-ش

أطلقت نيسان عمان من شركة سهيل بهوان للسيارات سيارة "نيسان صني" 2020 الجديدة كلياً في معارض الشركة المنتشرة في مختلف أنحاء السلطنة. وتتضمن هذه السيارة التي تتّسم بتصميم خارجي بارز ومقصورة داخلية ملفتة بالإضافة إلى مزايا غير معتادة في هذه الفئة من السيارات تعد الأولى من نوعها ومن ذلك الشبك الأمامي إلى جانب أنها تمزج بين الرحابة في التصميم الداخلي والمواد المتناغمة والألوان بما يعطي شكل جديد وعصري للسيارة.
تعتبر نيسان صني الجديدة كليا 2020 آخر نسخة من سيارات نيسان المحدثة وتتميز بشكل جريء وقد عززت "نيسان" سيارة السيدان هذه حيث وفّرت فيها مستوى جديداً من الرقيّ وبتصميم ملفت. فالجيل الجديد من السيارة يرتكز على هذا الأساس المتين ويعزز حضور "نسيان" في فئة سيارات "السيدان - ب “المتزايدة الرواج، وهي تضمّ تكنولوجيات ومزايا سلامة لا يجدها السائق عادةً في سيارة من هذه الفئة.
تعليقا على إطلاق سيارة نيسان صني الجديدة كليا في السوق العماني أفاد مسؤول أول من شركة سهيل بهوان للسيارات قائلا " تتميز سيارة نيسان صني 2020 الجديدة كليا بتصميمها العصري الجذاب ومقصورتها الراقية من الداخل وأدائها القوي الملهم في مختلف ظروف القيادة. كما تضمن نيسان صني 2020 تقنية التنقل الذكي من نيسان والتي في الغالب لا توجد في مثل هذه الفئة من السيارات. يمكن القول بأن الشكل الجديد المعاد تصميمه فريد من نوعه والدليل على ذلك أن هناك العديد من طلبات تجربة السيارة من جانب العملاء لما يعرفونه عن أسلوب قيادة وتجربة فريدة تتمتع بها نيسان صني .
ويعتبر طراز "صني" الأكثر مبيعاً لدى "نيسان" في المنطقة. فقد بيعت منه منذ طرحه رسمياً في المنطقة عام 1994 فقد تم بيع أكثر من 474500 سيارة في دول مجلس التعاون الخليجي وحدها. تعد نيسان صني الجديدة كلي 2020 مثال واضح على المحافظة على جوهر السيارات السيدان وفي نفس الوقت تم إدخال العديد من التحسينات الجذابة في التصميم والتقنية المقدمة لتوفير تجربة قيادة ممتعة. كان أول ظهور للسيارة في معرض دبي الدولي للسيارات عام 2019م.

التصميم – ميزة استراتيجية

ويعتبر تصميم “صني" من المزايا الأساسية التي تمنحها التفوق على منافسيها. فقد أعادت "نيسان" تصوّر سيارة السيدان من خلال تصميم جديد يترك انطباعاً أولاً إيجابياً ويُشعر السائق بالفخر لقيادة هذا الطراز. فهو يتضمن مقاييس خارجية أطول وأعرض وأكثر انخفاضاً مع الحفاظ على رحابة المقصورة الداخلية. ويعدّ هذا التصميم الأحدث بين مجموعة سيارات السيدان لدى "نيسان" بعد الـ “ماكسيما" والـ “ألتيما" الجديدة.
ومن أبرز عناصر لغة "نيسان" التصميمية اللافتة التي تحمل مسمّى "الهندسة العاطفية" شبك صني V-motion الجديد والمصابيح الأمامية والخلفية السهمية الشكل وتصميم أعمدة C-pillar والسقف الانسيابي.
وأظهر استبيان أجرته "نيسان" مؤخراً أنّ فئة سيارات السيدان تجذب العملاء حول العالم ولا سيما الشباب. فمن بين السائقين الذين لا يمتلكون سيارة سيدان، 75% منهم قد يفكر في شراء واحدة الآن أو مستقبلاً، وترتفع هذه النسبة لتبلغ 80% في صفوف أبناء جيل الألفية.

السلامة – أولوية قصوى

تظل السلامة والتكنولوجيا على رأس أولويات نيسان، وتتميز صني الجديدة كليًا بتقنية التنقل الذكي من نيسان التي تساعد على توفير تقنيات مراقبة وتدخل أمامية وجانبية وخلفية لتعزيز الإلمام بالطريق. يجعل هذا النموذج أيضًا السيارة تتمتع بتجربة قيادة أسهل وأكثر ثقة مع خيارات مزامنة الهاتف الذكي السلسة وتكنولوجيا مساعدة السائق. ويدعم ذلك الابتكارات الميكانيكية بما في ذلك تصميم المحرك المتقدم، ونظام نقل الحركة Xtronic المحسن ونظام عجلة القيادة الآلي -وكل ذلك يأتي بسعر معقول للغاية، مما يجعل نسان صني سيارة مثالية للمشترين المبتدئين.
يأتي الطراز الجديد كليًا في ثلاثة مستويات من الطرازات، وهي S (MT أو Xtronic) وSV (Xtronic) وSL الرياضي (Xtronic).

تصميم خارجي

أعادت "نيسان" من خلال طراز "صني" 2020 تصوّر سيارة السيدان من خلال تصميم جديد يترك انطباعاً أولاً إيجابياً ويُشعر السائق بالفخر بقيادة هذا الطراز. فهو يتضمن تجهيزات خارجية بمقاسات أطول وأعرض وأكثر انخفاضاً مع الحفاظ على رحابة المقصورة الداخلية. ويعدّ هذا التصميم الأحدث بين مجموعة سيارات السيدان لدى "نيسان" بعد الـ “ماكسيما" والـ “ألتيما" الجديدة.
ومن أبرز عناصر لغة "نيسان" التصميمية اللافتة التي تحمل مسمّى "الهندسة العاطفية" شبك صني V-motion الجديد والمصابيح الأمامية والخلفية السهمية الشكل وتصميم أعمدة C-pillar والسقف الانسيابي. وساهمت هذه العناصر كلها في التوصل إلى سيارة وصفها المصممون بسيارة سيدان عصرية حيوية ومبهرة وجذابة.
تمّ دفع العجلات إلى الخارج واستُخدم شبك أمامي يلفت الأنظار. كل ما في السيارة يعكس المقاييس الأطول والأعرض والأكثر انخفاضاً."
تتميز المقصورة الخارجية للسيارة بكونها أطول بـ 3 ملم وأعرض بـ 45 ملم (من الجيل السابق من "صني")، كما أنّ ارتفاعها أقلّ بـ 44 ملم. وتساهم المسافة المخفّضة بين العجلات والمصدّ في منح طراز "صني" الجديد ملامحه الملفتة.
كما تسهّل المقاييس الجديدة الدخول إلى السيارة والخروج منها من أبوابها الأربعة هذا بالإضافة إلى أنّ الصندوق الخلفي أكبر حجماً بات يسهل فتحه أكثر وتبلغ سعته 14.3 قدماً مكعّب.
وتتوفر مصابيح الهالوجين الأمامية مع خاصية التشغيل والإطفاء الأوتوماتيكية كسمة قياسية وتضمّ "صني" SV وSL مصابيح LED أمامية عالية ومنخفضة إضافة إلى مصابيح LED ومصابيح ضباب. ومن مزايا المقصورة الخارجية المتاحة في فئة SL مرايا جانبية قابلة للتدفئة مع مؤشّرات انعطاف مدمجة وكاميرا ومقابض أبواب خارجية بلون الهيكل.
كما تمّ اختيار الألوان بعناية من أجل تعزيز جاذبية "صني" الجديدة التي تتوفر بستة ألوان مختلفة تُبرز تصميم الهيكل الأنيق وهي الأزرق المعدني والفضي المعدني ولون البرونز المعدني والأسود والأحمر (المتوفر بدرجتين) والأبيض.

تصميم مقصورة داخلية جديد
أعيد في المقصورة الداخلية لـ “صني" الجديدة تصوّر تصميم الجيل السابق من هذا الطراز حيث أنها تضمّ عناصر متوفرة في طرازي "ماكسيما" و"ألتيما" بما في ذلك لوحة عدادات بتصميم " الجناح الطائرGliding Wing التي تضفي رحابة إلى المقصورة من خلال استخدام المواد الخفيفة والانسيابية. أما التصميم القائم على التماثل فيعزّز طابع التقارب بين الركّاب فيما تضفي الهندسة الأفقية والمساحات المفتوحة واستخدام المواد والألوان المتناغمة جودة عالية إلى كامل المقصورة.
وعلى غرار الجيل السابق من "صني"، تضم نسخة عام 2020 مقصورة رحبة تتسع لخمسة ركّاب وتتميز المقاعد الخلفية بالراحة التي توفرها وبالمساحة الكبيرة المخصصة للقدمين والركبتين. ويكمّل حجمها الكبير البالغ 88.9 قدم مكعب حجم الصندوق الخلفي البالغ 14.3 قدم مكعب (مقعد خلفي قابل للطيّ).

ومن بين المزايا الأخرى التي تتوفر كسمة قياسية في فئة SL وكسمة اختيارية في فئة SV شاشة ملونة قياس 7 بوصة تعمل باللمس (من النوع المقاوم) إضافة إلى البلوتوث ونظام الهاتف مع تقنية البلوتوث والبثّ الصوتي عبر البلوتوث، ومنفذ شاحن كهربائي بقوة 12 فولت وثلاثة منافذ USB (شاحنان فقط) ومقبس توصيل لجهاز الـ iPodوالأجهزة المتوافقة الأخرى وSiri® Eyes Freeونظام راديو بموجات AM/FM مع 6 سماعات.
كما تضمّ سيارة "صني" 2020 مزايا قياسية مثل النوافذ الكهربائية الأمامية والخلفية والتي يمكن للسائق فتحها وإغلاقها بلمسة واحدة، وأقفال الأوتوماتيكية للأبواب ، وجيوب الأبواب الأمامية مع حامل عبوات إضافة إلى حاملة أكواب في المقدمة والخلف وإمكانية فتح السيارة عن بعد بلا مفتاح.
ويتوفر في "صني" SL نظام المفتاح الذكي من "نيسان" مع زرّ لتشغيل محرك السيارة وشاشة الرؤية الشاملة ونظام التحكّم بثبات السرعة.
كما تتوفر المقصورة الداخلية بثلاثة ألوان هي لون الفحم (الفئة S) والجرافيت والرمادي (الفئتان SV وSL).

أداء لا مساومة عليه

تستمدّ سيارة "صني" 2020 أسلوبها الديناميكي وجودتها وعنايتها بالتفاصيل من طرازي "ماكسيما" و"ألتيما" السيدان وتوفر للسائق تجربة قيادة واثقة وأداء لا مساومة عليه.
يتوفر في فئات "صني" الثلاثة جميعها كسمة قياسية محرّك من 4 اسطوانات سعته 1.6 لترات يولّد 118 حصاناً وعزم دوران يبلغ 149 نيوتن متر، بزيادة تبلغ على التوالي 12 و7%
ويتميز محرك الجيل الثالث DOHC HR16DE المكوّن من 16 صماماً بمعدل انضغاط 10.4: 1 وباسطوانة مجوّفة مطليّة وحلقات بستونات عالية الموصليّة الحرارية وبصمامات عادم مليئة بالصوديوم. كما يشمل تصميم المحرك المتطور الذي يركز على الاقتصاد في إستهلاك الوقود والحد من الانبعاثات مع نظام حقن مزدوج يحرق الوقود بشكل أنظف ويستخدم كمية أقلّ مقارنة بالحاقن التقليدي التصميم، بالإضافة إلى نظام تحكّم مستمر مزدوج في التوقيت المتباين للصمامات في صمّامي السحب والعادم.
تتوفّر صني S بناقل حركة يدوي من خمس سرعات أو بناقل حركة Xtronic معزز يتوفر كسمة قياسية في فئتي SV وSL.
يتضمن ناقل الحركة الجديد Xtronic نظام D-step Logic Control معدلاً لتحسين التنقّل بين مستويات السرعة والاستجابة مقارنة بتصميم الجيل السابق. ويعتبر مدى ناقل الحركة Xtronic أعلى بنسبة 20% من ناقلات الحركة التقليدية بتقنية التغيير المستمر، ما يعزز التسارع والاقتصاد في استهلاك الوقود.
ويتميز تصميم ناقل الحركة الجديد Xtronic بوزنه الأخفّ واقتصاده الأكبر في استهلاك الوقود وتوفيره طاقة وعزم دوران أكبر. ويبلغ استهلاك الوقود في الطرازات المجهّزة بناقل حركة Xtronic 19.3 كلم/ لتر على الطرقات السريعة وفي المدينة مقابل 17.1 كلم/لتر للطرازات المجهزة بناقل حركة يدوي من خمس سرعات.
كذلك، زوّدت "صني" الجديدة بنظام تعليق أمامي مستقلّ بدعامات وأنبوب تثبيت قياس 21 ملم وممتصات صدمات أنبوبية مزدوجة إضافة إلى محور خلفي بقضيب ملتوٍ مع ممتصات صدمات أنبوبية مزدوجة. وتشمل التغييرات التي طرأت على نظام التعليق الخلفي مانعة صدمات من البولييوريثان وتصميم قضيب أكثر متانة. كما تمّ تخفيض زاوية الانقلاب 15% وتحسين الثبات المتعامد بفضل تحسّن معدل الدوران، وزيادة حجم العجلات وتوسيع الجناح الأمامي بمعدّل 20 ملم مقارنة بالجيل السابق من "صني".
كما تمّ تعزيز متانة الهيكل مقارنة بالجيل السابق من خلال التعديلات البنيوية وزيادة سماكة بعض القطع وإضافة قطع بنيوية أخرى. كما يتضمن نظام التوجيه الكهربائي عموداً أكثر متانة بنسبة 30% من التصميم السابق، ما يوفر استجابة أسرع.
وزوّدت "صني" بمكابح قرصية أمامية ومكابح اسطوانية خلفية مع نظام مكابح مانعة للانغلاق ونظام توزيع إلكتروني لقوة الفرملة وتقنية تعزيز الفرملة. وتشمل كافة الفئات نظام المساعدة على صعود التلال كسمة قياسية.
كذلك، زوّدت "صني" الفئة S بإطارات فولاذية قياس 15 بوصة مع اغطية إطارات كاملة وعجلات 195/65R15 فيما زوّدت "صني" ال فئتانSV وSLبإطارات من الألمنيوم المسبوك قياس 16 بوصة مع عجلات 205/55R16.

تكنولوجيات التنقل الذكي من "نيسان" التي تعزّز السلامة
تتميز سيارة "نيسان صني" 2020 الجديدة بما تتضمنه من تكنولوجيات التنقل الذكي من "نيسان"، حيث يتوفر في فئة SL كسمة قياسية نظام الفرملة الطارئة الأوتوماتيكية الذكي ونظام التحذير الذكي قبل الاصطدام الأمامي ونظام التحذير الذكي في المناطق العمياء ونظام التنبيه عند الرجوع للخلف.
ومن بين مزايا السلامة الأخرى وسائد الهواء للسائق والركاب ونظام LATCH القياسي وقفل الأبواب الخلفية لضمان سلامة الأطفال، ونظام مراقبة ضغط العجلات، ونظام التحكم الديناميكي بالسيارة، ونظام التحكّم بالثبات السيارة، ونظام منع تشغيل المحرك من "نيسان"، ونظام تنبيه بتعبئة الإطارات Easy Fill Tire Alert.
يتمّ صنع "صني" 2020 في معمل التجميع التابع لـ “نيسان" في أغواسكالينتس المكسيكية.

قيمة لا تضاهى

تتميز سيارة "صني" بأناقتها المتجددة ورقيّها بفضل تصميمها العاطفي ورحابتها غير المتوقعة وتكنولوجيات التنقل الذكي من "نيسان" التي تتضمّنها وهي تتوفر بأسعار معقولة للغاية

إجراءات السلامة بسبب فيروس كورونا الجديد

وفقا لتعليمات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا ، وضعت نيسان عمان إجراءات سلامة خاصة لحماية العاملين والزبائن من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) واستجابة لتعليمات اللجنة قامت نيسان عمان بوضع إرشادات وقائية في كافة المعارض. يجب على الزبائن حجز موعد لزيارة المعرض من خلال الاتصال على الرقم المجاني 80050011 لتجنب الانتظار الطويل. تتضمن إجراءات السلامة المطبقة فحص درجة الحرارة للموظفين والزوار للمعرض وتنظيف الأسطح بشكل دوري والمحافظة على مسافة التباعد الجسدي لمسافة مترين على الأقل.
المعارض مفتوحة من الساعة 8:00 صباحًا حتى 1:00 مساءً ومن 2:00 مساءً إلى 5:30 مساءً من الأحد إلى الخميس. وتغلق المعارض يومي الجمعة والسبت